الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالقادر أحمد: ندعم طلاب التعليم الفنى ببرامج مصحوبة بجرافيك ومواد مصورة

قال عبدالقادرأحمد، رئيس قناة مصر التعليمية: إن القناة تقدم برامج خاصة بالتعليم الفنى فقط، من خلال تغطيتها جميع مجالاته وتخصصاته سواء أساسية أو فرعية من تعليم زراعى وتجارى وصناعى وفندقى فى ضوء خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.



وأضاف «أحمد» لـ«روزاليوسف»: إن هذه البرامج تساعد طلاب التعليم الفنى على فهم موادهم التعليمية خاصة بعد إدخال مناهج الجدرات فى التعليم الفنى، حيث تقدم القناة هذه المناهج بصورة مشوقة مقترنة بالوسائل التكنولوجية متمثلة فى الجرافيك ومصحوبة بمواد مصورة.

وأشار إلى أن التعليم الفنى إحدى قاطرات التنمية فى المستقبل، مؤكدًا ضرورة تغيير ثقافة المجتمع تجاهه، وأنه ليس شرطًا طالما أن الأبناء مجموعهم مرتفع فى المرحلة الإعدادية يدخلون تعليمًا عامًا، فممكن أن يدخلوا تعليمًا فنيًا لتنمية مواهبهم.

رئيس قناة مصر التعليمية، عبر عن أمنيته فى عودة القناة لتقديم برامج خاصة بمناهج التعليم العام أيضًا إلى جانب التعليم الفنى، كما كانوا سابقًا، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم كانت ترسل للقناة معلمين كفء ليقوموا بتدريس المواد ضمن برامج تعليمية مميزة، وهذا الأمر كان يسعد الطلاب وأولياء الأمور من محدودى الدخل.