الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إتيكيت تعامل الزوج مع زوجته

تعد العلاقة الزوجية كغيرها من العلاقات الاجتماعية التى تحتاج لدعم قوى لإنجاحها وضمان استمراريتها، ودائمًا ما يكون الزوج مفتاح إنجاح تلك العلاقة. بقواعد مهمة تسعد الزوجة وتساعدها على أن تقوم بإنجاح حياتهما وهدوئها واستمراريتها، ونقدم فيما يلى قواعد إتيكيت يجب ألا ينساها الزوج فى تعامله مع زوجته.



– التغافل: لابد على كل زوج أن ينشر روح التسامح وأن يتغاضى عن المشكلات الصغيرة، وعدم الوقوف على أى تصرف بسيط لا يعجب الزوج، فهذا التغافل يزيد من محبه الزوجة ويشعرها بعدم الضغط على نفسيتها. وبالتالى إحساسها بالراحة يشعرها بالسعادة وتعود هذه الراحة والسعادة على الزوج والأولاد.

– كن على مقربة منها: مشهد نراه فى الشارع أحيانا كثيرة لزوج يمشى مسرعًا وزوجته تلهث لتلاحقه وكأنه يخجل من وجودها معه إنما لابد على الزوج أن يتحرى السير بجوار زوجته ويمسك بيدها.

– الجلوس بجوارها فى المنزل، الربت على كتفها وعلى يدها أو احتضانها هذا التواصل الجسدى على مدار اليوم،  يشعر الزوجة بالأمان والحنان ويشعرها بالسعادة والرضا.

– التقدير المعنوى والمادى: كل زوجة تحتاج إلى التقدير والكلمات الطيبة المشجعة وتريد الابتسامة والشكر والثناء على تعبها بالمنزل، وتريد الزوجة أيضاً أن تجد زوج مقدر لحالتها النفسية. فى ظروفها النسائية الخاصة كوقت الحمل والولادة وفى فترة الدورة الشهرية أو فى وقت مرضه، فهذه المساعدات العاطفية تسعد الزوجة وتعينها على تخطى مشكلاتها. – الحوار: يعتبر الحوار هو أهم القواعد المهمة لإسعاد الزوجة ويفضل أن يخصص وقت ليحاور زوجته. وأن يكون مستمعا جيدا وعالى التركيز. لأنها سوف تختبر انتباهه وتركيزه. ويجب أن يتركها تفرغ غضبها وتخرج ما بداخلها عند حزنها وضيقها.

– احترم أسرتها: من أهم التصرفات المحببة لدى الزوجة والتى تشعرها بالراحة النفسية. محبة وتقدير الزوج لأسرة زوجته. واهتمامه بمشاركتهم مناسباتهم السعيدة والحزينة.