الجمعة 3 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بروتوكول تعاون بين التحالف الوطنى للعمل الأهلى ووزارة الزراعة

وقع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة بهدف تنسيق الجهود لتنفيذ استراتيجية الدولة الوطنية، بما يضمن تحقيق الأمن الغذائى، من خلال توفير الخطط والبرامج والمشروعات القومية.



يأتى ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى مؤتمره الأول بضرورة مد جسور التعاون بين الجهات المعنية لدعم وتطوير الزراعة  كأحد أهم الملفات الاستراتيجية للتنمية الشاملة للدولة المصرية والاهتمام بالمزارع المصرى.

وقع البروتوكول ممثلاً عن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف والدكتور السيد القصير وزير الزراعة ممثلاً وزارة الزراعة. 

وأكدت الدكتورة نهى طلعت على توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى للتحالف بضرورة بذل قصارى الجهود لدعم المزارع المصرى من خلال جهود داعمة ومبادرات طموحة من شأنها الارتقاء بمستوى المزارع والزراعة المصرية.

وأضافت نهى طلعت أن التحالف الوطنى فى إطار جهوده لدعم الزراعة المصرية أطلق مبادرة «أزرع»، فى شهر نوفمبر الماضى بهدف زيادة الرقعة الزراعية والتوسع فى إنتاج المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح لتحقيق الأمن الغذائى وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وتحسين مستوى الدخل لمئآت الآلاف من صغار المزارعين من خلال زيادة إنتاجهم بعد توفير تقاوى معتمدة عالية الجودة.

بينما قال الدكتور السيد القصير وزير الزراعة أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بضرورة تكاتف جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق التنمية المستدامة حيث يشمل التعاون مع التحالف الوطنى كثير من المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعى لدى المجتمع المدنى.

وأشاد القصير بتجمع كيانات التحالف الوطنى تحت مظلة واحدة، مشيرًا إلى أن مجالات التعاون سوف تشمل التنمية الريفية وتحسين السلالات وتحديث نظم الرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.