الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بسبب جائزة 200 مليون.. الأهلى والزمالك يشاركان فى البطولة العربية للأندية

أعلن الاتحاد العربى لكرة القدم عن إطلاق مسمى «كأس الملك سلمان» على بطولة الأندية العربية 2023.



وستقام البطولة بنظام التصفيات التمهيدية، وتليها النهائيات التى ستقام فى المملكة العربية السعودية فى مدن أبها والباحة والطائف.

ورفع الأمير عبد العزيز بن تركى الفيصل، رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم باسمه ومجلس الاتحاد، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على موافقته الكريمة بتسمية بطولة الأندية بمسمى كأس الملك سلمان.

من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العربى لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمى أن «البطولة تحمل اسما غاليا على كل الرياضيين العرب، وتعد ضمن مسابقات الاتحاد العربى لموسم 2023».

وبين أن «آلية المشاركة فى البطولة تم تعميمها على جميع الاتحادات العربية الأعضاء لتسمية ممثليها».

وأشار الأمين العام للاتحاد العربى إلى أن «منافسات البطولة سيشارك فيها 37 ناديا، وستبدأ بمرحلة التصفيات التمهيدية، ومن ثم التصفيات النهائية التى ستقام فى المملكة الصيف المقبل».

وأوضح: «سيتم لاحقا الإعلان عن مواعيد التصفيات والنهائيات، بالتنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء والاتحاد السعودى لكرة القدم المستضيف لنهائيات البطولة».

واكدت مصادر أن البطولة العربية المقبلة ستقام بمشاركة واسعة قبل بداية الموسم الكروى المقبل، حيث ستشارك أندية الأهلى والزمالك من مصر، والسد من قطر والاتحاد والهلال والنصر من السعودية، بالإضافة إلى مشاركة لبنانية وعربية واسعة ستكون عبر التصفيات» ويحصل الفائز على المركز الأول فى البطولة علىجائزة مالية قدرها 6 ملايين دولار ما يقارب 200 مليون جينه.

ومن المتوقع إعلان مراسم القرعة والأندية والنظام الفنى ونظام التأهل إليها خلال الأيام القليلة القادمة.