السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محلية النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن عدم تثبيت المتعاقدين فى دمنهور وتكرار حوادث ترعة السلام 

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، خلال اجتماعها امس  الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائبة سناء أنور برغش، بشأن عدم تثبيت المتعاقدين على مشروعات الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، محافظة البحيرة على الرغم من صدور قرار وزير المالية لنقلهم على بند 2/3 أجور موسمين وقيام الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بفحص مستنداتهم والعقود الخاصة بهم وعدم استكمال الإجراءات الخاصة بتنفيذ تثبيت العمالة، وذلك فى ضوء ما انتهت إليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 19 من ديسمبر سنة 2022.   وطالبت النائبه سناء برغش، بتوضيح موقف وزارة المالية من طلب الإحاطة، وأكد ممثل وزارة المالية بمحافظة البحيرة، على أن المحافظة لديها عبء مالى للعمالة ويتم صرف الأجور بموجب دفعتين، الأولى يتم صرفها بناء على الباب الأول، والمجموعة الثانية نتمنى أن يتم إدراجهم فى الموازنة العامة لتخفيف العبء المالى على المحافظة.



وأشار المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن هذه المشكلة عامة فى مختلف المحافظات وتحتاج طلب مناقشة عامة.

كما كرمت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، عامل نظافة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة، يدعى محروس فتحى مصطفى، وذلك بمقر اللجنة على هامش اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور النائبين محمد وفيق عزت ومحمد الحسيني، وكيلى اللجنة، والنائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب عمرو رشدى عضو اللجنة ونائب دائرة الزيتون بالقاهرة، والنائبة إيمان الألفى، عضو اللجنة ونائبة التنسيقية.

وجاء تكريم لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لعامل النظافة نظرا لجهوده والتزامه فى العمل، كنموذج لتقدير العاملين بالنظافة، وأكد المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، على توجيه الشكر والتقدير لكافة عمال النظافة، وأن البرلمان يحرص على دعمهم.

وأشار النائب عمرو رشدي، إلى أن تكريم العامل محروس فتحى الذى يعمل بهيئة نظافة القاهرة، تقديرا لجهوده والتزامه، وهو نموذج للعامل الأمين فى عمله، ورغم أنه يأتى يوميا من محافظة المنوفية إلى القاهرة لكنه على مدار 30 سنة ملتزم بمواعيده، وهو نموذج لـ«الأيدى الشقيانة» التى تستحق كل تقدير واحترام.