الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كولر يغلق ملف الداخلية ويغزل خططه لمواجهة القطن

عاد لاعبو الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر لفتح ملف نشاطهم الإفريقى فور انتهاء مباراة الداخلية فى الدورى الممتاز بالأمس، استعدادا لمواجهة القطن الكاميرونى فى المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بدورى رابطة الأبطال الإفريقى المقرر لها السبت القادم، مما جعل التجهيز للمواجهة أمامه أقل من 72 ساعة فقط. ويعانى الفريق الأحمر قبل مواجهة غريمه من غيابات كثيرة بسبب الاجهاد والإصابات، بعد تعرض محمد فخرى، للإصابة بفيروس كورونا، خلال الساعات القليلة الماضية، ليتم عزل اللاعب عن بقية اللاعبين حتى لا ينتشر الفيروس.



بينما يستمر غموض موقف أحمد عبدالقادر المصاب فى كاحل قدمه، ومحمود متولى الذى يعانى من شد فى السمانة، وحسين الشحات، سيحدد موقفهم أحمد ابوعبلة رئيس الجهاز الطبى اليوم.

وهو ما «يكلبش» ايدى كولر، ويعرقل خططه، التى يبحث من خلالها استعادة الانتصارات الإفريقية، والتى لم يتذوقها الأهلى حتى الآن فى دور المجموعات، خاصة أن رصيده نقطة واحدة من مباراتين أمام الهلال وصن دوانز الجنوب إفريقى وتاجيل لقاء القطن بسبب المشاركة فى مونديال الاندية، ما جعل الأفضلية للفريق الجنوب أفريقى فى تصدر المجموعة.

كولر سيعقد جلسة مع لاعبيه اليوم لوضع النقاط فوق الحروف، مع التركيز مع مساعديه على خطة المواجهة، لأن الهدف المطلوب الان هوالفوز على القطن «رايح _جاى» والفوز على الهلال، وعلى الأقل التعادل مع صن داونز فى جوهانسبرج، كما فعلوها فى السلام.

ويحاول مسئول الأهلى مع رابطة الأندية تأجيل مواجهة المقاولون العرب فى الدورى، لصعوبة ضغط المباريات على مشوار الأهلى الافريقي، مما يهدد بخروجه من دورى الأبطال نظرا لضغط المباريات.

من جانب آخر طلبت لجنة التخطيط فى الاهلى من محمود الخطيب رئيس النادى زيارة الفريق قبل مواجهة القطن لدعم الجهاز الفنى، وتحفيز اللاعبين، خاصة بعد ورود معلومات عن اتصالات لبيراميدز مع بعض لاعبى الأهلى لخطفهم خلال الانتقالات الصيفية القادمة، والمشكلة فى تشتيت تركيز اللاعبين، لأن بيراميدز يستخدم أصدقاءهم السابقين فى الاهلى مثل رمضان صبحي، وأحمد فتحى، وعبدالله السعيد.

بيراميدز يسعى لخطف محمد هاني، ومحمود متولي، وياسر ابراهيم، وحسين الشحات، وبرغم من أن الأخير قد أكد مرارا أنه يفضل الأهلى عن أى فريق آخر، إلا أن إجراءات بيراميدز المالية تجعل إدارة الأهلى لا تغمض عينيها، لأن فى هذا الشأن مخاطر كبيرة، أولها «حالي» التأثير على تركيز اللاعبين فى الدورى المحلى والإفريقي، وثانيها «مستقبلي» بأنه قد يقسم قوام الفريق، ويضع قواعد مستقبلية بأن الأهلى أصبح مطمعا للآخرين، وهو ما يغضب الجماهير بشدة.

من جانب آخر قام سامى قمصان مدرب عام الفريق بإجراء اتصال تليفونى بلاعب الأهلى التونسى محمد الضوى كريست ولدعمه معنويا، والإشادة بما قدمه مع المنتخب التونسى للشباب فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر، وتمكنه من الحصول على رجل مباراة تونس وزامبيا وقيادته نسور قرطاج الشباب لدور الثمانية، وأكد قمصان لكريستوأن الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر وزملائه كلهم يتمنون له التوفيق، وينتظرون عودته للفريق.