الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك v.s الترجى

لقاء الفرصة الأخيرة

يدخل الزمالك مساء، اليوم الثلاثاء، فى اختبار إفريقى مصيرى أمام الترجى التونسى على ملعب برج العرب تحت ضغوط كبيرة فى ظل احتياجه لتحقيق الفوز للحفاظ على فرصه فى التأهل إلى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا. وتلعب المواجهة المرتقبة بين الفريقين، دورا حاسما فى مصير الجهاز الفنى للفارس الأبيض بقيادة البرتغالى المخضرم جيسوالدو فيريرا. وتمثل المباراة الفرصة الأخيرة لفيريرا، فى ظل التراجع الكبير بنتائج الزمالك منذ بداية العام الحالي. وتتجه النية داخل نادى الزمالك لتوجيه الشكر إلى فيريرا حال إخفاقه فى قيادة الفريق لحصد نقاط المواجهة. وقاد فيريرا الزمالك فى 6 مباريات متتالية بدور المجموعات لم ينجح خلالها فى تحقيق أى انتصار، كما لم يسجل أى أهداف.



وخسر الزمالك فى الموسم الماضى أمام الواد المغربى بنتيجة 1-0 قبل أن يتعادل بمباراتين أمام بترو أتلتيكو وساجرادا الأنجوليين سلبيا.

بينما افتتح الفريق مشواره فى النسخة الحالية بالخسارة على ملعبه من شباب بلوزداد الجزائرى ثم التعادل مع المريخ السودانى سلبيا، وانهزم فى المباراة الأخيرة من الترجى بنتيجة 2-0، وهى الإحصاءات التى تزيد من الضغط على المدرب البرتغالى وفريقه قبل ساعات من مواجهة الفريق التونسي. وشهدت الساعات الماضية العديد من التسريبات من داخل نادى الزمالك، تؤكد أن مواجهة الترجى قد تكون الأخيرة لفيريرا.

ووفقا للتسريبات المتداولة فإن إدارة النادى استقرت على رحيل المدير الفنى حال عدم الفوز فى المباراة، بل وفتحت خطوطا للتفاوض مع عدد من الأسماء لقيادة الفريق خلفا للبرتغالي. وأشارت بعض التقارير إلى دخول الزمالك فى مفاوضات مع السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى السابق للفريق، كما يعد اليونانى تاكيس جونياس مدرب بيراميدز أحد الأسماء المطروحة على طاولة الإدارة البيضاء. ويحمل ملف الرحيل المحتمل لجيسوالدو فيريرا عن الفريق، العديد من التحديات أمام إدارة الزمالك، أبرزها الشرط الجزائى فى عقد المدرب البرتغالي. وكان فيريرا قد رحل عن الفريق فى وقت سابق بعد خسارتين أمام الأهلى بنتيجة 3-0 ثم غزل المحلة فى بطولة الدورى المصرى الممتاز.

وبعد أيام قليلة قررت الإدارة عودة فيريرا بشكل مفاجئ، رغم أن الفريق حقق الفوز على فيوتشر فى غيابه ضمن منافسات بطولة الدوري، وهو ما تم ربطه بعدم قدرة النادى على سداد الشرط الجزائى والمستحقات المالية المتأخرة فى عقده.

وتسير الأمور داخل الزمالك نحو تغيير جذرى فى الجهاز الفني، حيث لن يتوقف الأمر عند رحيل جيسوالدو فيريرا مثلما حدث فى وقت سابق، حيث استقر أسامة نبيه المدرب العام على الرحيل من منصبه بعد لقاء الترجى مهما كانت النتيجة.

وينطبق نفس الأمر على أحمد عبدالمقصود المدرب المساعد الذى رحل فى وقت سابق لتدريب البنك الأهلى قبل عودته للجهاز الفنى مرة أخرى.

وقاد فيريرا الزمالك على مستوى الدورى فى مباراتين فقط منذ عودته الأخيرة للفريق، حقق خلالها الفوز عل سموحة بنتيجة 3-1، ثم التعادل سلبيا مع بيراميدز. وتواجد فيريرا على مقاعد البدلاء فى لقاء فاركو الذى خسره الفريق إلا أن أسامة نبيه هو من تولى الإدارة الفنية.