الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصدفة تقود أمريكيًا لاكتشاف محار عملاق عمره بـ214 عامًا

قادت الصدفة رجلا فى ولاية فلوريدا الأمريكية أثناء سيره مع أسرته على الشاطئ ليجد محارًا كبيرًا بشكل غير طبيعي، اتضح أنه لم يكن كبيرًا فحسب، بل كان قديمًا للغاية - ويعود تاريخه إلى عام 1809، وفقا لموقع cbsnews.



قال مختبر عينات الخليج البحرى، وهو مختبر أبحاث وأكواريوم، إن بلين باركر كان على شاطئ فلوريدا على خليج المكسيك عندما وجد المحار الكوهوج.

يبلغ حجم معظم هذا النوع من  المحار 2.8 إلى 4.3 بوصات، وفقًا للمختبر، لكن باركر كانت لدية ست بوصات و 2.6 رطل، ويمتلك المحار حلقات نمو متحدة المركز، وفقًا لـ NOAA  على غرار الحلقات الموجودة داخل الأشجار .

أحصى باركر 214 حلقة على البطلينوس - يعود تاريخها إلى عام 1809، ويصادف أن يكون هذا هو العام الذى ولد فيه الرئيس أبراهام لنكولن، لذلك تم إعطاء البطلينوس اسمًا مناسبًا جدًا Abrer-clam Lincoln.

غالبًا ما يتم حصاد هذه البطلينوس للأكل وهذا هو بالضبط ما كان باركر يتطلع إلى فعله به، معتقدًا أنه سيحصل على حصتين على الأقل من حساء الرخويات العملاقة، وقال فى تصريح صحفى:»كنا سنأكلها فقط، لكننا فكرنا فى الأمر لفترة من الوقت واعتقدنا أنها ربما كانت مميزة جدًا، لذلك  لم نرغب فى قتلها»، وبدلاً من ذلك تم أخذ المحار إلى المختبر حيث يعمل ووقتها اكتشف عمر المحار التاريخى.