الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكلاسيكو

برشلونة يسعى لتوجيه الضربة القاضية إلى مدريد فى الليجا

سيكون برشلونة أمام فرصة توجيه الضربة القاضية لغريمه ريال مدريد وقطع شوطا هائلا نحو حسم لقب الدورى الإسبانى ، وذلك فى حال خرج منتصراً من موقعة الـ»كلاسيكو» التى تجمعهما اليوم على ملعب «سبوتيفاى كامب نو» فى المرحلة السادسة والعشرين. 



ولم يحقق برشلونة لقب الدورى منذ عام 2019 بقيادة إرنستو فالفيردي، وفوزه بموقعة اليوم سيجعل رجال تشافى هرنانديس يبتعدون عن النادى الملكى بفارق 12 نقطة فى الصدارة.

وسيكون الفوز باللقب بمثابة مكافأة مستحقة لتشافى على الجهد الذى بذله من أجل إعادة الفريق إلى مكانته السابقة رغم الأزمة المالية الحادة التى دفعت النادى إلى التخلى عن أسطورته الأرجنتينى ليونيل ميسى.

وفى المواجهة الأولى بين الفريقين هذا الموسم، خرج ريال منتصراً 3-1 فى أكتوبر 2022، لكن فريق تشافى تطور كثيراً منذ حينها وأظهر هذا التطور من خلال الفوز على النادى الملكى بالنتيجة ذاتها فى نهائى مسابقة كأس السوبر فى يناير، ثم بنتيجة 1- صفر خارج الديار فى الثانى من الشهر الحالى فى ذهاب نصف نهائى مسابقة الكأس.

وخلافاً لنهائى السوبر الذى سيطر عليه برشلونة تماماً، كان ريال الطرف الأفضل بفارق كبير فى ذهاب نصف نهائى الكأس، لكن هدفاً بالنيران الصديقة لمدافعه البرازيلى إيدر ميليتاو أسقطه فى معقله وعقد الأمور على فريق المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى المنتشى من بلوغه ربع نهائى دورى الأبطال.