الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأوقاف»: جاهزون لاستقبال رمضان وإقامة التراويح والتهجد بالمساجد

قدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التهنئة، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والشعب المصرى بأكمله، والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً الله «عز وجل» أن يجعله شهر خير ويمن وبركة عليه، وعلى مصرنا العزيزة، وعلى البشرية جمعاء.



وأكد أن وزارة الأوقاف تبذل قصارى جهدها لتوفير المناخ الروحى الملائم لإقامة جميع شعائر الشهر الكريم من صلاة القيام، والتهجد، والاعتكاف، ودروس العلم، ومقارئ القرآن الكريم، سائلًا الله «عز وجل» أن يبلغنا جميعًا ومصرنا العزيزة رمضان بكل خير.. وفى سياق متصل، تقدم وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المبارك 1444هــ - 2023م عددًا من الأنشطة والبرامج الدعوية الإلكترونية والتليفزيونية والإذاعية المتميزة، فعلى صعيد البرامج التليفزيونية، يتم تقديم برنامج أسماء الله الحسنى، من تقديم وزير الأوقاف، ويذاع على الفضائية المصرية، والنيل لايف، والنيل الثقافية، وفى رحاب القرآن الكريم، من تقديم أئمة وزارة الأوقاف، وملتقى الفكر الإسلامي، على قناة النيل الثقافية.

كما يتم تقديم برامج إذاعية يتم بثها عبر أثير موجات إذاعة القرآن الكريم، من بينها برنامج خاطرة دعوية على إذاعة القرآن الكريم، من تقديم وزير الأوقاف، وأسماء الله الحسنى على إذاعة القرآن الكريم، من تقديم  وزير الأوقاف، وداعيات إلى الله على إذاعة القاهرة الكبرى.

وهناك مسابقات تشجيعية، فى مقدمتها الأوقاف وصحيفة الجمهورية، ومسابقة الأوقاف وصحيفة عقيدتى، ومسابقة الأوقاف وصحيفة اللواء الإسلامى، ومسابقة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم «رمضان شهر القرآن»، و4 مسابقات للقرآن الكريم.