الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضمن «كتف فى كتف».. «حياة كريمة» تواصل توزيع كراتين رمضان فى المحافظات

قامت مؤسسة «حياة كريمة» بتوزيع كراتين المواد الغذائية، على المواطنين الأكثر احتياجًا على مستوى محافظات الجمهورية، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وذلك فى إطار مبادرة «كتف فى كتف»، وتحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وتستكمل المؤسسة توزيع الكراتين فى محافظات الجيزة والإسكندرية والدقهلية.



فيما شهدت الأيام الماضية عملية توزيع الكراتين فى محافظات (الفيوم - الغربية - بنى سويف - المنوفية - دمياط - سوهاج - بورسعيد - الشرقية - أسيوط - أسوان - المنيا – قنا- السويس) على أن تستكمل باقى المحافظات خلال الأيام المقبلة لتشمل كافة محافظات الجمهورية.

كانت المؤسسة قد بدأت توزيع المليون كرتونة من المواد الغذائية التى تشارك بها ضمن مبادرة «كتف فى كتف» التى أطلقها التحالف الوطنى، لتوزيع 6 ملايين كرتونة على المواطنين الأكثر احتياجًا فى قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وفى سياق متصل تقوم مقرات المؤسسة بكافة المحافظات ومتطوعيها بدورِ كبيرِ فى عملية التوزيع، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات القاعدية، حيث يبدأ دورها من استقبال الشاحنات التى تحمل كراتين المواد الغذائية، وتخزينها ثم توزيعها على المستحقين فى كافة المحافظات خلال شهر رمضان.

جدير بالذكر أن مبادرة «كتف فى كتف» تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى تاريخ مصر حيث تستهدف توزيع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك، لخدمة 20 مليون مواطن فى كافة المحافظات، كما أنها تعزز مبدأ التكافل الاجتماعى بين أبناء الوطن، وتدعم ثقافة العمل التطوعى التى تساعد فى توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال الجهود التى تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى.