السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حسين الشحات» شكل تانى مع كولر

رغم معاناة حسين الشحات لاعب النادى الأهلى قبل بداية الموسم الحالى من انتقادات قوية ومطالبات جماهيرية برحيله، خاصة بعدما خسر الأهلى لقبى الدورى المصرى ودورى أبطال إفريقيا.. إلا أنه فاجأ الجميع وظهر الموسم الحالى بمستوى مميز و أداء رائع ساهم من خلاله فى صناعة الفارق مع المارد الأحمر فى أكثر من مباراة مصيرية.



ومع تولى السويسرى مارسيل كولر، تدريب الأهلى مطلع الموسم الجارى، خلفا للبرتغالى ريكاردو سواريش كان حسين الشحات خارج حساباته بشكل واضح حيث لم يشارك سوى فى مباراة وحيدة من أول 5 مباريات تحت قيادة كولر ببطولة الدورى الممتاز. 

وتمكن الشحات بعد فترة قليلة من إقناع مارسيل كولر بقدراته الرائعة سواء على المستوى الهجومى أو الدفاعى  فضلا عن قدرته الكبيرة فى صناعة اللعب. 

ومع توالى المباريات أصبح كولر مقتنعا بشدة بقدرات حسين الشحات، سواء كبديل أو بالتشكيلة الأساسية، وتحديدا بداية من كأس العالم للأندية الأخيرة التى أقيمت فى المغرب.

ومنذ عودتة من بطولة كاس العالم للأندية قدم الشحات أداء استثنائيا مع المارد الأحمر حيث نجح فى صناعة 3 أهداف فى فوز الأهلى على أسوان بثلاثية دون رد، بالجولة الـ19، ثم واصل توهجه بهدف أمام صن داونز الجنوب أفريقى فى الجولة الثانية التى انتهت بنتيجة 2-2، فى دورى أبطال إفريقيا.

وتمكن الشحات من تسجيل ثنائية بعد دخوله بديلا أمام الهلال السودانى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليقود الأحمر للفوز بثلاثية دون رد. .ولم يكتف الشحات بهذا التألق، بل نجح فى صناعة هدف تتويج الأهلى بلقب كأس مصر للمرة الـ38 فى تاريخه بالفوز على بيراميدز بنتيجة 2-1، الاثنين الماضى.. وأخيرا صنع هدفا لمحمد شريف فى فوز الأهلى على فاركو بثلاثية نظيفة فى الدورى الممتاز.  

ودفع تألق حسين الشحات فى الفترة الأخيرة إدارة الأهلى لفتح ملف المفاوضات لتجديد تعاقده مع الفريق حيث وصلت الإدارة لمراحل متقدمة فى الاتفاق على التجديد وسيتم عقد جلسة أخيرة مع اللاعب نهاية إبريل الجارى لوضع اللمسات النهائية.

ووفقا للمصادر فقد عرضت إدارة النادى الأهلى على حسين الشحات التجديد لمدة 3 سنوات مقبلة، مقابل حصوله على راتب سنوى يصل إلى 12 مليون جنيه وهو نفس راتب الفئة الأولى للفريق.

وكان الشحات يحصل على 6 ملايين جنيه خلال الموسم الواحد مع الأهلى.. وتوج مع الفريق بـ9 ألقاب، أبرزها دورى أبطال إفريقيا مرتين، بجانب تحقيق المركز الثالث مرتين بكأس العالم للأندية.