الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كولر يحذر الأهلى من إنتفاضة الرجاء

يؤدى فريق الكرة بالنادى الأهلى اليوم الأربعاء أول تدريباته فى المملكة المغربية الشقيقة استعدادًا لمواجهة الرجاء المغربى فى لقاء العودة لدور ربع النهائى بدورى رابطة الأبطال الافريقية بعد أن وصل الفريق الأحمر بالأمس الثلاثاء على متن طائرة خاصة.



وقد فضل الأهلى الوصول مبكرًا لاجراء عدة تدريبات والانسجام مع الأجواء المغربية وقد فوجئ الفريق بتأكيدات الاتحاد الإفريقى بعدم مران الأهلى الرئيسى على ملعب المباراة مركب محمد الخامس نتيجة لانشغال الملعب بمباراة الوداد وسيمبا التنزانى فى لقاء العودة بنفس الدور.

يفكر الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر لوضع خطط بديلة حتى لا يرتبك جدول استعداد الفريق وقد قامت البعثة قبل وصولها بساعات باجراء اتصالات مع السفارة المصرية فى المغرب لحل المشكلة بالبحث عن ملعب بديل أو باستمرار تمرينات الفريق على نفس الملعب الذى يتدرب عليه، وكان سمير عدلى مدير الفريق الإدارى قد وصل الى العاصمة المغربية قبل وصول الفريق بالأمس للتأكيد على حجوزات الفندق وملعب التدريب وحل أى مشكلة قبل وصول البعثة خاصة بعد اعتذار سيد عبد الحفيظ للسفر معه كما كان محددًا بسبب وفاة والد زوجته بحيث يسافر عبد الحفيظ مع البعثة وليس قبلها.

 وقد اصطحب كولر معه بعثة ضمت 24 لاعبًا بعد استبعاد رامى ربيعة والشاب محمد الدوى كريستو بسبب الاصابة، بينما تأكد كولر من جاهزية أحمد عبد القادر بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها فى العضلة الخلفية، حيث فضل الطاقم الطبى منح جناح القلعة الحمراء فرصة أكبر للتعافى من الإصابة العضلية.

وضمت القائمة:

فى حراسة المرمى: محمد الشناوى – على لطفى – مصطفى شوبير.

فى خط الدفاع: ياسر إبراهيم – محمد عبدالمنعم – محمود متولى – على معلول – خالد عبد الفتاح – محمد هانى –محمد أشرف.

فى خط الوسط: حمدى فتحى – عمرو السولية – أحمد قندوسى – مروان عطية – محمد مجدى أفشة – أليو ديانج – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر – بيرسى تاو – رأفت خليل – أحمد حمدى عبد القادر.

فى خط الهجوم: محمد شريف – محمود كهربا – شادى حسين.

وقد عاد الفريق لتدريبته يوم الاثنين الماضى بمشاركة عدد من لاعبى قطاع الناشئين بعد حصول الفريق الأول على إجازة لمدة ساعات عقب لقاء الذهاب مع الرجاء نظرًا لشعور كولر بإجهاد اللاعبين ففضل منحهم ساعات من الراحة.

وتظهر علامات التركيز الشديدة على المدير الفنى السويسرى نظرًا لتأكيداته للاعبين بأن الفريق لم يحسم التأهل الى الدور نصف النهائى وأن المنافس يتمتع بوفرة من اللاعبين وجهازًا فنيًا محترمًا بجانب جماهير كبيرة قامت بشراء تذاكر المباراة بالكامل خلال ساعات.

كما حرص كولر على مشاهدة مباريات حديثة لفريق الرجاء للوقوف على اداء الفريق على ملعبه ووسط جماهيره والأقرب لجوء الأهلى إلى الاداء الدفاعى بعد تحقيقه الفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين للا شىء.

وظهر لاعبو الأهلى فى مطار الدار البيضاء بحالة معنوية عالية، خاصة بعد إعلان التشكيل المثالى للاتحاد الإفريقى وشهد تواجد أربعة لاعبين من الأهلى وهم: محمد عبدالمنعم ومحمد هانى إلى جانب مروان عطية وحمدى فتحى.

ويحتاج الأهلى لتحقيق التعادل بأى نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف ليبلغ الدور التالى، بعد الفوز فى لقاء الذهاب 0/2 لمحمد عبدالمنعم وحمدى فتحى.

على الجانب الآخر طالب الأهلى الاتحاد الافريقى الحصول على مكافأة الصعود للدور ربع النهائى800 الف دولار للوفاة بالتزامات الكثيرة على النادى منها مكافآت اللاعبين.

فى سياق آخر علمت «روز اليوسف» أن هناك العديد من الملفات المهمة التى أجلها الأهلى بسبب مواجهة الرجاء، ومن بعدها السوبر المحلى امام الزمالك فى الامارات يوم 5 مايو المقبل، وسوف يسعى الأهلى لحسمها عقب لقاء السوبر واهمها التجديد لحسين الشحات، خاصة بعدما رصد نادى بيراميدز 60 مليون جنيه لضم اللاعب الذى يتمسك بالاستمرار فى الأهلى مع تقديره ماليًا.

 عرض الأهلى حصوله على 10 ملايين جنيه فى الموسم ومدة العقد الجديد ثلاث سنوات، بينما يطلب اللاعب 13 مليون جنيه.

كما يبحث الأهلى وضع النقاط على الحروف فى مسألة ضم احمد فتوح ظهير ايسر الزمالك ولاعب المنتخب الوطنى والذى ذهبت ادارة الأهلى معه الى مراحل متقدمة لارتدائه القميص الأحمر ليكون البديل المناسب لعلى معلول.

كما عرض بعض الوكلاء حارس مرمى المصرى محمود جاد للانضمام للأهلى خاصة مع مطالبة كولر بضم حارس جديد ينافس الشناوى.

كما رفض كولر التفريط فى لاعب الأهلى مروان عطية المنتقل له من الاتحاد السكندرى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعد إثبات اللاعب قدرته القوية وهو ما دفع بعض الأندية لوضعه صوب عينيها ووصلت بالفعل عروض أوروبية وخليجية للاعب.