الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

برلمانيون: انطلاق جلسات الحوار الوطنى خطوة مهمة فى بناء مستقبل الوطن

أكد عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ أن انطلاق جلسات الحوار الوطنى 3 مايو المقبل، تكتسب أهمية بالغة وذلك من حيث التوقيت ومشاركة كل أطراف القوى السياسية والمجتمعية فيها، لافتة إلى أن الانطلاقة الفعلية للحوار الوطنى تأتى وسط تحديات كبيرة على الساحة وستكون هذه التحديات على مائدة الحوار.



وقالت النائبة صبورة السيد، عضوٍ لجنة التعليم إن الحوار الوطنى يعد تدشين لمرحلة جديدة تقودنا نحو الجمهورية الجديدة، ففى هذه المرحلة تتم المناقشة والتشاور وتبادل الرؤى والأفكار من أجل الخروج بنتائج إيجابية تمكنا من تجاوز الأزمات الراهنة.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن الانطلاقة الفعلية للحوار الوطنى الأربعاء المقبل تؤكد جدية الحوار والعزم على مواصلته فى ضوء كل التحديات التى تحيط بالمنطقة من أزمات وصراعات بالجملة، كما أنها خطوة مهمة فى بناء مستقبل الدولة المصرية، مؤكدة أن هذه الأزمات سيكون لها نصيب من العرض والمناقشة فى الجلسات التى ستعقد.

وتابعت النائبة صبورة السيد: الحوار الوطنى لا يمكن لأحد أن يغفل دوره فأهميته تكمن فى فتح ملفات وقضايا مهمة، مشيدة بالجهود الحثيثة التى يبذلها مجلس أمناء الحوار الوطنى حيث يستمع لكافة وجهات النظر ويحرص على مشاركة جميع فئات المجتمع من أجل الخروج بمخرجات إيجابية وذات تأثير لحل مشكلات وقضايا عديدة.

فيما أكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن استعداد الحوار الوطنى لانطلاق جلساته الفعلية 3 مايو المقبل يرسخ دعائم وركائز الجمهورية الجديدة التى تستهدف النهوض بالدولة المصرية فى كل المجالات، لافتا أن الحوار الوطنى يدشن مرحلة جديدة فى عمر هذا الوطن، حيث تقوم هذه المرحلة على التشاركية والانفتاح على كافة وجهات النظر والآراء.

وأضاف النائب أحمد دياب، فى بيان له، أن الحوار الوطنى يعد منصة مهمة تستعرض كافة القضايا بمختلف المجالات على طاولة واحدة من أجل بلورة الرؤى والأفكار البناءة ويكون ذلك بمشاركة كافة فئات المجتمع والقوى السياسية والاجتماعية للخروج بمخرجات هادفة تعالج المشكلات التى يعانى منها المجتمع.

وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن الانطلاقة الفعلية للحوار الوطنى تأتى وسط العديد من التحديات، لافتا أن هذه التحديات تفرض نفسها على القضايا التى يناقشها الحوار الوطنى بكافة الأطراف المشاركة فيه لوضع حلول تعالج هذه التحديات وتحد من آثارها السلبية التى تلقى بظلالها على العالم.

وتابع النائب أحمد دياب: الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما دعا للحوار الوطنى كان هدفه هو مشاركة كل فئات وأطياف المجتمع فى هذه الحوار من أجل مناقشة كافة القضايا وفتح الملفات فى جميع المجالات، فضلا عن مناقشة الأفكار والأطروحات للوصول لحلول ونتائج قابلة للتنفيذ تساهم فى بناء مستقبل الوطن وتواجه كل التحديات التى تتعرض لها الدولة. وفى السياق ذاته قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن انطلاق جلسات الحوار الوطنى 3 مايو المقبل، بمشاركة كل أطراف القوى السياسية والمجتمعية فيه، يؤكد حرص الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى على الاستماع لكل الآراء والتوجهات للخروج بنتائج تصب فى مصلحة الوطن.

وأوضحت النائبة هند رشاد، أن الانطلاقة الفعلية للحوار الوطنى الأربعاء المقبل، مؤشر حقيقى لمواصلة مجلس أمناء الحوار الوطنى لجهودهم الكبيرة من أجل اتخاذ خطوات إيجابية وجادة وفعالة لبداية قوية وسط تحديات قوية على الساحتين العربية والدولية، مؤكدة أننا نتوقع جميعا مخرجات تتناسب مع هذا الجهد الكبير الذى بذله مجلس أمناء الحوار الوطنى.

وأضافت النائبة هند رشاد، أن الحوار الوطنى يدشن مرحلة جديدة قائمة على طرح ومناقشة كافة المقترحات والإستماع لوجهات النظر والآراء المختلفة من أجل أن يكون لدينا وطن قوى ينعم بالتنمية والأمن والأمان فى ظل تحديات كبيرة تسيطر على الساحة الدولية. وأكدت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن الحوار الوطنى يعد تدشينًا لمرحلة جديدة تقودنا نحو الجمهورية الجديدة، ففى هذه المرحلة تتم المناقشة والتشاور وتبادل الرؤى والأفكار من أجل الخروج بنتائج إيجابية تمكنا من تجاوز الأزمات الراهنة، كما أنه خطوة مهمة فى بناء مستقبل الدولة المصرية وبناء قواعد الجمهورية الجديدة.