الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق باب تلقى الروايات بجائزة خيرى شلبى فى دورتها الرابعة

أعلنت جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول عن إغلاق باب تلقى الروايات المشاركة فى دورتها الرابعة 2023، وبلغ عدد الروايات التى تقدم أصحابها للمشاركة فى الجائزة هذا العام 80 رواية، تتنافس فيما بينها للحصول على الجائزة.



يتضمن الفوز بالجائزة نشر الرواية فى دار الشروق للنشر، استمرارا للتعاون بين الجائزة ودار الشروق للنشر للعام الثالث على التوالي، حيث أصدرت الرواية الفائزة فى الدورة الثانية وهى رواية «النقشبندى» للكاتبة رحمة ضياء، كما أصدرت الرواية الفائزة فى الدورة الثالثة وهى رواية «أيام الرخص» للكاتب حسن الحديدى.

ومن المنتظر إعلان القائمة الطويلة للجائزة فى الأول من يوليو 2023، وإعلان القائمة القصيرة فى 21 يوليو 2023، بينما يتم الإعلان عن الفائز فى 9 سبتمبر 2023، بالتزامن مع ذكرى رحيل الروائى الراحل خيرى شلبي.

جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول انطلقت عام 2020 تخليدا لذكرى الكاتب الكبير خيرى شلبى (1938 – 2011)، وأعلنت عنها الفنانة الراحلة إيمان خيرى شلبى (1978 – 2021)، موضحة أنها تستهدف تقديم الوجوه الإبداعية الجديدة فى عالم الرواية ومساعدة الكتاب الذين لم تتح لهم فرصة النشر من قبل لنشر عملهم الروائى الأول.

تشترط الجائزة أن يكون المتقدم لها مصرى الجنسية، وألا يكون قد نشر عملا روائيا من قبل، سواء فى طبعة ورقية أو إلكترونية، وسواء قبل التقدم للجائزة أو حتى موعد الإعلان عن النتيجة، ولا يُشترط حدا أقصى للسن.