الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صن داونز أو الوداد.. الأهلى «أمجاد X أمجاد»

يعود اليوم الاثنين لاعبو الأهلى لتدريباتهم من جديد بعد انتهاء الراحة التى منحها السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى لمدة يومين عقب العودة من تونس؛ من أجل التقاط الأنفاس، ولتسهيل مهمة الفريق فى لقاء العودة أمام الترجى يوم الجمعة المقبلة فى العاشرة مساءً على ستاد القاهرة الدولى.



ويركز السويسرى على تجهيز توليفة اللاعبين الذين سيخوضون المواجهة، وسط اهتمام من قبل الجميع بالحضور الجماهيرى الكبير من أجل المؤازرة القوية للفريق.

ويعى اللاعبون جيدًا أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وأن الأهلى لم يصعد إلى النهائى بعد، وأنه يجب احترام المنافس فى لقاء العودة، والفوز بكل قوة لتأكيد الصعود إلى المباراة النهائية.

وطالب السويسرى من لاعبيه الحفاظ على تركيزهم لأن كل شيء وارد فى كرة القدم.. وقال كولر: ما زالت الأمور لم تحسم حتى هذه اللحظة وكلنا شاهدنا ليفربول يعود بأربعة أهداف أمام برشلونة، ورأينا يوفنتوس يسجل 3 أهداف فى ملعب ريال مدريد.

ويرغب كولر فى فرض حالة من التركيز والانضباط داخل الفريق قبل لقاء الإياب؛ لهذا طلب الخواجة عدم صرف أى مكافآت لحين الانتهاء من خوض لقاء الإياب، من أجل تأكيد التأهل للمباراة النهائية.

كما حذر المدير الفنى لاعبى الفريق من الانخداع بالنتيجة، وطلب بوضع كل التركيز فى مواجهة الإياب.

ويضع كولر أمامه العديد من الملفات قبل مواجهة العودة أمام الترجى منها ملف اللاعبين المهددين بالغياب عن نهائى إفريقيا حال حصولهم على بطاقة صفراء فى مباراة العودة ضد الترجي، وهم حسين الشحات، حمدى فتحى ، محمد هانى، وطاهر محمد طاهر.

وهناك تفكير بعدم المجازفة حتى لا يفقد الفريق أى منهم فى النهائى وبخاصة حمدى وهانى والشحات، والأقرب عدم الدفع بالثلاثة، بينما ممكن الإبقاء على طاهر محمد طاهر لوجود بدائله.

ومن ضمن الملفات، التركيز مع معالج الفريق النفسى على تجهيز الفريق نفسيًا لهذه المباراة. 

كما ينتظر أن يقوم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بتنظيم زيارة لمحمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة والمشرف على الكرة، قبل مران الغد أو بعد غد لدعم الفريق، ووضع بيبو فى الصورة، وقلب الأحداث نظرًا لأهمية الحدث جماهيريًا.

كما تشمل الملفات التى يدرسها كولر ما ينتظره عقب مواجهة الترجى حتى يخطط له علميًا، حيث تنتظر الأهلى مفرمة المباريات المؤجلة والتى سيخوضها الأهلى فى توقيتات ضيقة وتحتاج تدوير كولر للاعبين بشكل علمى كما يفعل، فالأهلى بعد مواجهة العودة أمام الترجى يوم الجمعة 19مايو لدية 3 مواجهات فى الدورى مع إنبى يوم الثلاثاء 23 والطلائع يوم الجمعة 26 وسيراميكا يوم الاثنين 29.. قبل لعب ذهاب نهائى إفريقيا يوم 4 يونيو فى المغرب أو جنوب إفريقيا، علما بأن الفريقين تعادلا سلبيا أول أمس فى المغرب بمواجهة الذهاب.

وعموما أيًا ما يكون الطرف الثانى للمواجهة النهائية فيبدو أن الأهلى عازم على استعادة لقب إفريقيا بعدما خسره العام الماضى أمام الوداد فى النهائي.

ويستعد الأهلى لاستقبال بعثة نادى الترجى التونسى المقرر وصولها للقاهرة غدًا، الثلاثاء، بحيث يكون استقبال كعادة الأهلى بأشقائه قويًا  ومفعمًا بالود، خاصة وأن الترجى كان رائعًا فى تونس.

من جانب آخر يبدون أن فرصة استعادة لاعب الأهلى الدولى محمود حسن تريزيجيه المحترف فى تركيا قد أصبحت مستحيلة فى ظل العروض التى يتلقاها اللاعب وبخاصة من الخليج.