الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك مصر يتخارج من كامل حصته فى شركة «باكين»

أعلن بنك مصر، عن إتمام صفقة بيع كامل حصته برأسمال البويات والصناعات الكيماوية “باكين” وذلك من خلال عرض استحواذ شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة على شركة “باكين” البالغة حوالى 955.2 مليون جنيه.



وقال محمد الأتربى – رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن خطوة بيع شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” جاءت فى إطار الإستراتيجية العامة للدولة لجذب الاستثمار الخارجى وتشجيع دور القطاع الخاص.

وأضاف: يتماشى تخارج البنك مع استراتيجيته التى تستهدف التخارج من المساهمات الناضجة التى حققت عائدا قويا لبنك مصر وذلك من أجل عملية إعادة تدوير المحفظة الاستثمارية.

وذكر أن البنك سيقوم باستخدام الأرباح الناتجة من التخارج فى الدخول فى مساهمات جديدة من أجل تفعيل دور بنك مصر فى تسريع نمو الشركات من خلال زيادة رؤوس أموالها وتشغيلها فى مشروعات تحقق التنمية المستدامة للشركات حسب استراتيجية بنك مصر كما تدر عوائد بمعدلات نمو مرتفعة تساهم فى نمو الاقتصاد المصرى.

تأسست شركة باكين كشركة مصرية عام 1958 وهى تعمل فى مجال إنتاج الدهانات والطلاءات والمواد الكيميائية.

وتمتلك الشركة ثلاثة مصانع فى مصر وليبيا بإجمالى طاقة إنتاجية حوالى 94 ألف طن وتصدر باكين منتجاتها إلى أكثر من 16 دولة فى إفريقيا والشرق الأوسط. تهدف الشركة إلى تقديم حلول مبتكرة وعالية الجودة لعملائها فى مختلف القطاعات مثل البناء والصناعة والسيارات والديكور.

كما أضاف عاكف المغربى – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن استحواذ شركة الأصباغ الوطنية الإمارتية على “باكين”، يعد خطوة إيجابية ومبشرة ضمن خطة الحكومة للتخارج الكلى أو الجزئى من 32 شركة فى مختلف القطاعات الاقتصادية.