السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نهائى إفريقيا يفرض تغييرات إجبارية على تشكيل الأهلى فى الدورى

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، تدريباته مساء اليوم بعد الراحة التى حصل عليها لاعبو الفريق أمس عقب الفوز على الترجى التونسى بهدف دون رد فى إياب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا وحسم تأهله إلى نهائى البطولة.



وحرص الجهاز الفنى ولاعبو الفريق على متابعة مباراة الوداد وصن داونز التى أقيمت أمس على ملعب الأخير لتحديد الطرف الثانى فى النهائى بعدما انتهت مباراة الذهاب فى المغرب بالتعادل بين الفريقين.

وأكد مارسيل كولر المدير الفنى  أن الأهلى استحق الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد عرض قوى أمام الترجى فى تونس فى القاهرة وقال إن الأهلى سيطر على مجريات اللعب طوال لقاء أمام الترجي. 

واستكمل كولر: لاعبو الأهلى قدموا أداءً جيدًا فى نصف النهائي، ونعمل معًا لفرض هذا الأداء وحالة التركيز على أجواء الفريق حتى مباراة النهائى.

وعن مستوى الأهلى خلال البطولة أكد المدير الفني: بدأنا دور المجموعات بشكل غير جيد، ولكن مع مرور الوقت تطور أداء اللاعبين، وأثبتوا للجميع أحقيتهم بالوصول إلى المباراة النهائية.

وعن غياب برونو سافيو عن حساباته قال كولر: برونو تعرض لإصابة مرتين أبعدته عن أجواء المباريات فى ظل الضغط الذى يواجهه الفريق. وفى بعض الأحيان يحتاج اللاعب للقتال من أجل الحصول على فرصته، ولكنه غير مستبعد من حساباتي، فهذا غير صحيح بالمرة. 

وأعرب سامى قمصان، المدرب العام للفريق عن سعادته بتأهل ‏الفريق إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجى بهدف دون رد، فى إياب نصف ‏نهائى دورى أبطال إفريقيا الذى أقيم على استاد القاهرة.‏

وقال قمصان: واجهنا فريقًا كبيرًا فى نصف نهائى دورى الأبطال وهو الترجى التونسي، ‏وكرة القدم بها الكثير من المتغيرات، وهو ما أكد عليه الجهاز الفنى فى ‏حديثه مع اللاعبين أثناء التحضير للمباراة.‏

ووجه المدرب العام الشكر للاعبين على المستوى الذى قدموه خلال مباراتى الذهاب أمام ‏الترجى فى تونس، والتى انتهت بفوز الفريق بثلاثة أهداف دون رد ومباراة العودة فى القاهرة.

‏وأكد أن الفريق أمامه تحدٍ جديدٍ خلال الفترة المقبلة وهو بطولة الدورى الممتاز، والتى ‏يبحث الفريق عن التتويج بها، وتركيز الفريق سيكون بكل تأكيد فى هذه المواجهات ‏المحلية قبل الحديث عن نهائى دورى أبطال إفريقيا.‏

واختتم سامى قمصان تصريحاته بالتأكيد أن الأهلى هو الأكثر تتويجًا بلقب دورى أبطال ‏إفريقيا، وأنه لا يشغله كثيرًا الفريق الذى سيقابله فى نهائى دورى الأبطال بقدر ما يشغله ‏التحضير الجيد للمباراة.

ويسعى كولر إلى إجراء تعديلات على تشكيل الفريق فى المباريات الثلاث المقبلة التى تسبق مباراة الذهاب فى نهائى دورى الأبطال المقرر لها يوم ٤ يونيو المقبل على استاد القاهرة.

ويسعى المدير الفنى إلى تأمين لاعبيه من الإصابة من خلال تعديلات التشكيل بداية من مباراة إنبى المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ٢٩ فى بطولة الدوري. ويحاول المدير الفنى تجهيز بعض العناصر فى مقدمتهم عمرو السولية الذى ظهر فى جزء من مباراة الترجى أمس الأول وتجهيز محمود متولى.