الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل يتولى بيتسو موسيمانى تدريب الزمالك ؟

لا يزال موقف الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى من تدريب أى فريق خلال الفترة المقبلة، معلقًا، رغم ارتباط اسمه بتدريب عدد من الأندية، بعدما أعلن انتهاء مهمته مع الأهلى السعودي، وعلى رأسها الزمالك، الذى يفكر فى الاستغناء عن مدربه الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، لعدم توافق خطته مع طريقة لعب الفريق الأبيض.



بيتسو موسيمانى فى الوقت الحالى يعد ضمن المدربين التاريخيين الذين مروا فى تاريخ الأهلى، لذلك فكرة موافقته على تدريب الغريم التقليدى الزمالك، لن تكون سهلة وقد تصبح مستحيلة، إذ يملك المدرب الجنوب إفريقى قاعدة جماهيرية من قبل جماهير المارد الأحمر كبيرة، حتى بعد رحيله عام 2022، وتوليه مهمة الأهلى السعودى.

من الصعب أن يتخلى بيتسو موسيمانى عن الجماهيرية التى حصل عليها على مستوى أفريقيا، سواء من فترته الاستثنائية رفقة الأهلى، إذ حقق رفقته 7 بطولات محلية وقارية، وحتى تلك اللحظة لم يتوقف الجنوب أفريقى عن الحديث عن حبه الشديد وتعلقه بالأحمر وجماهيره، واعتزازه بتلك الحقبة التى عاشها داخل القلعة الحمراء، وأيضا للحفاظ على آمال عودة من جديد مستقبلا لتدريب القلعة الحمراء.

وفى حال تخطى بيتسو موسيمانى جميع العقبات، فإن هناك أزمات أخرى متعلقة بالزمالك تنتظره، لعل أبرزها أن الفريق يحتاج للعديد من التدعيمات، الأمر الذى سيكون أزمة كبيرة بالنسبة للمدرب الجنوب إفريقى، الذى يرغب فى التعاقد مع فريق جاهز على مستوى اللاعبين، مع إجراء بعض التعديلات البسيطة، وهو الأمر الذى لم يتحقق حال قدومه إلى الزمالك الذى استقر بالفعل على رحيل عدد من لاعبيه، إلى جانب التراجع الواضح فى مستوى آخرين، ما بدوره سيصعب تلك المهمة.

«موسيمانى غير مقتنع باللاعبين الموجودين فى نادى الزمالك وأنهم غير قادرين على تحقيق البطولات، وفى حال تدريب الفريق سيطلب ضم لاعبين قادرين على جلب البطولات للزمالك».