الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لا وقت للراحة فى الأهلى

يواصل الأهلى تنفيذ حكم الأشغال الشاقة التى فرضت عليه بأداء ثلاث مباريات فى الدورى العام خلال سبعة أيام فقط.. بلا تقدير لمهمة الأهلى الوطنية فى المنافسة على الأميرة الإفريقية أمام الوداد البيضاوى المغربى.



لم يستطع السويسرى مارسيل كولر سوى أن يغلق ملف مباراة انبى التى لعبها بالأمس ويفتح مباراة طلائع الجيش التى ستقام بعد غد الجمعة، حيث لا يفصل بين المباراتين سوى 48 ساعة فقط مما أصاب الخواجة السويسرى بالقلق على لاعبيه وسلامتهم من الاصابات والاجهاد نتيجة لضغط المباريات..

أمام رفض اتحاد الكرة تاجيل مباراة من الثلاث مباريات يواصل الأهلى تدريباته فى ظل لجوء الخواجة السويسرى الى عملية التدوير الذى اشتكى من الخواجة، من كثرة هذا التدوير.

وبعد أن استبعد كولر عددا من اللاعبين فى مباراة إنبى، سواء لأسباب فنية، أو عدم الجاهزية الطبية، أو لإراحة بعضهم.. سيتابع كولر ملف هؤلاء اللاعبين المستبعدين وهم : محمود عبدالمنعم كهربا – حسين الشحات – محمد عبدالمنعم –محمد الشناوى.. وبعيدا عن الشناوى قد نرى كهرباء والشحات وعبد المنعم، أمام طلائع الجيش.

والأقرب باستمرار استبعاد مجموعة الشباب كريم الدبيس– محمد أشرف – رأفت خليل كما حدث فى مباراة انبى، بجانب التونسى محمد الضاوى كريستو المتواجد مع المنتخب التونسى فى كاس العالم للشباب بالارجنتين.

وبالرغم من مفاجأة كولر للجميع بالتفكير فى استدعاء الثلاثى رامى ربيعة، شادى حسين، وبرونو سافيو للتواجد ضمن قائمة الفريق أمام إنبى.

إلا أن أيمن أشرف ظل كما هو حبيس الابتعاد عن قائمة الفريق مما يؤكد رحيله بنهاية الموسم.

من جانب آخر قسم كولر وقت جهازه الفنى إلى قسمين الأول للتخطيط لمواجهة طلائع الجيش القادمة، وهى مباراة صعبة للغاية نتيجة، لان المنافس يعانى من سكرات ودوامات الهبوط ويطمع فى ان يحقق على الأقل التعادل أمام الأهلى ويذهب طموحه لخطف الفوز لعله يكون طوق الانقاذ من الغرق.

بينما القسم الثانى من وقت معاونى كولر مشغول بمشاهدة ومتابعة تسجيلات لفريق الوداد الذى سيواجه الاهلى فى نهائى دورى رابطة الأبطال فى مباراة الذهاب يوم 4 يونيو القادم ومباراة العودة يوم 11 يونيو فى المغرب، نظرا لعدم وجود اريحية من الوقت بين مباريات الدورى ومواجهة الوداد فى الذهاب، حيث بينها وبين مباراة سيراميكا أربعة أيام فقط.

من ناحية أخرى رفض الخواجة السويسرى بشدة فكرة التفريط فى لاعبه حمدى فتحى معلنا لمحمود الخطيب رئيس النادى تمسكه باللاعب.

علمت روزاليوسف أن الأهلى، قرر غلق ملف رحيل حمدى فتحى للوكرة القطرى بـ الاستعارة مقابل مليون و400 ألف دولار، بالإضافة إلى وضع بند أحقية الشراء مقابل 3 ملايين ونصف دولار.

كما ينشط مسئول الأهلى فى الوقت الراهن فى اتمام بعض الصفقات لتدعيم صفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية وعلمت روزاليوسف أن الأهلى اقترب وبقوة من إنهاء انتقال احمد فتوح لاعب الزمالك؛ ليكون ورقة رابحة مع على معلول فى الجانب الايسر بالإضافة الى محمد صبحى حارس المرمى.

ويرفض الأهلى اتهامات الزمالك له بتفريغ فريقه من اللاعبين مما قد يزيد غضب الجماهير، خاصة أن الأهلى تجرى الأمور فيه بنظام الاحتراف وسبق للزمالك وتفاوض مع لاعبين فى الأهلى سواء فى فريق الكرة أو لاعبات الكرة الطائرة، الذى ضم الزمالك من الاهلى 6 لاعبات حققن للزمالك أول بطولة إفريقية للكرة الطائرة سيدات فى تاريخه. كما يحاول الأهلى ضم لاعب منتخب الشباب والمقاولون العرب عمر فايد، قبل أن يتمم المقاولون احترافه على طريقة محمد صلاح ومحمد الننى فى أوروبا.