الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال استقباله رئيس الغرير الإماراتية

مدبولى: الدولة تولى أهمية كبرى لاستثمارات الأشقاء العرب

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رجل الأعمال الإماراتى المهندس جمال الغُرير، رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية الإماراتية، رئيس مجلس إدارة شركة القناة للسكر، وذلك بحضور الدكتور كامل عبدالله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، ومى عصفور، رئيس قطاع الاستثمار بشركة الأهلى كابيتال القابضة. 



واستهل رئيس الوزراء المقابلة بالتأكيد على الأهمية التى توليها الدولة لاستثمارات الأشقاء العرب، مشيراً إلى أهمية مشروع شركة القناة لإنتاج السكر بمنطقة غرب غرب المنيا،

وخاصة مع حجم الخبرات التى تتمتع بها الشركة فى هذا المجال، معربا عن سعادته بقرب موعد التشغيل التجريبى لمصنع السكر. 

وأشار مدبولى إلى أنه يتابع بشكل شخصى هذا المشروع الواعد، كما أن الحكومة حريصة على إنجاحه، حيث تتطلع لمساهمة هذا المشروع فى سد فجوة استيراد السكر، مؤكداً: «ستجدون منا كل الدعم من أجل تحقيق هذا الهدف».

من جانبه، تقدم  جمال الغُرير بخالص شكره لرئيس الوزراء على حرصه على مقابلته ووفد الشركة، وقال: «لقد توارثنا حُب مصر جيلاً بعد جيل.. وجئت إلى مصر من أجل المساهمة فى جهود التنمية فى هذا البلد الشقيق، لأن قوة مصر هى قوة للعرب جميعاً».

وأكد الغُرير أن المصنع من المنتظر أن يبدأ إنتاجه من السكر خلال اليومين القادمين، مستعرضاً مراحل المشروع وخططه المستقبلية المتمثلة فى استصلاح ما تبقى من الأراضى التى تم تخصيصها للشركة، لكى تدخل تدريجياً ضمن الأراضى المزروعة بالمشروع.