الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتحى فى قطر للتعاقد مع الوكرة والبديل سوبر

يطير حمدى فتحى لاعب وسط الاهلى، الأحد المقبل، إلى الدوحة؛ للخضوع للكشف الطبى للانضمام إلى الوكرة القطرى فى آخر خطوة حاسمة لرحيل اللاعب عن الاهلي. وقد وصلت إدارة الأهلى لاتفاق مع الوكرة القطرى على انتقال حمدى فتحى لاعب الفريق مقابل ما يقارب الـ 3.5 مليون دولار.



وستفقد إدارة الأهلى 700 ألف دولار من قيمة صفقة بيع حمدى فتحى الوكرة ستذهب لصالح نادى انبي، وذلك بناء على نسبة إعادة البيع 20% من قيمة الصفقة المقررة لإنبى، وتخصم من الـ700 ألف دولار ، 30 مليون جنيه، التى دفعها من الأهلى لصالح إنبى عند شراء خدمات حمدى فتحى عام 2019.

وبناء على عقد بيع حمدى فتحى من إنبى للأهلى، يحق لـلنادى البترولى الحصول على 50% أخرى من قيمة نسبة عائد البيع المقررة لـ الأهلى حال قيام «الوكرة» ببيع حمدى فتحى لأى نادٍ فى المستقبل. 

ويحاول مسئول الأهلى الاستفادة من فتح قنوات مع انبى للحصول على أرباحهم من شفقة انتقال حمدى فتحى باقناع مسئولى انبى باتمام صفقة ضم الظهير الايسر محمد حمدى والذى يعتبر أحد الترشيحات لايجاد بدائل للتونسى على معلول، وأن الصفقات التى تتم بين انبى والأهلى لا تقف فقط عنده حد اتمام الصفقة وإنما تتعداها بسنوات كما حدث مع حمدى فتحي.

كما تسعى ادارة الأهلى بمنتهى القوه لايجاد بديل لحمدى فتحى وأقرب الأسماء المرشحة محمد رضا بوبو لاعب وسط فيوتشر والمنتخب الوطنى وهناك أيضا محمود حمادة بجانب تحركات قوية لضم محمد بن رمضان لاعب الترجى التونسى والذى يلقى قبولا كبيرا لدى السويسرى كولر ولجنه التخطيط، وتعتبر أهم أصعب معوقات إتمام الصفقة المبالغة فى المقابل المالى الذى يطلبه الترجى ويقوم باقناع النادى التونسى لاعب الأهلى السابق انيس بوجلبان الذى يرشح الصفقات التونسية للأهلى.