الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألبومات غنائية ينتظرها الجمهور فى موسم الصيف

ينتظر الجمهور خلال موسم الصيف الجارى، عددا من الألبومات الجديدة، لمجموعة من المطربين والنجوم، والذين كشفوا عن قرب طرح أعمالهم فى الفترة المقبلة، أبرزهم تامر حسنى وشيرين عبدالوهاب و إليسا و محمد منير.



 

عمرو دياب 

 

يأتى المطرب عمرو دياب على رأس القائمة، حيث انتهى من تسجيل أغنيات الألبوم الجديد الذى يبدأ فى طرحه نهاية الشهر الجارى، ويشهد الألبوم التعاون مع أكبر عدد من صناع الموسيقى فى مصر، منهم: الشاعر أيمن بهجت قمر، والشاعر تامر حسين، ومحمد القياتى، وخالد تاج الدين، ويتعاون الهضبة مع مجموعة متنوعة من الملحنين منهم عزيز الشافعى، ومدين ومحمد يحيى، والموزعان توما وأحمد إبراهيم، ونادر حمدى، وعدد من الوجوه الجديدة أيضًا.

 

محمد حماقى 

 

يتعاون الفنان محمد حماقى فى ألبومه الجديد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين من ضمنهم أيمن بهجت قمر ،والملحن تيام طارق، ومهندس الصوت ماهر صلاح، حيث كشف حماقى عن تطورات إيجابية حول الألبوم الجديد، والذى من المتوقع أن يضم الألبوم 12 أغنية جديدة ، بالإضافة إلى تحضيره ديو جديدا، وكان من المقرر طرح الألبوم فى موسم عيد الأضحى 2023، قبل أن يكشف حماقى عن نيته لطرح الألبوم فى موسم الصيف، يذكر أن آخر ألبومات الفنان حماقى ألبوم «كل يوم من ده» الذى طرح عام 2019 وحقق نجاحا كبيرًا أثناء طرحه.

 

أصالة 

 

تضع المطربة أصالة اللمسات الأخيرة على ألبومها الغنائى الجديد، والذى سيكون بأكمله باللهجة المصرية، وتتعاون خلال الألبوم مع الشاعر عبدالرحمن محمد، والملحن محمود الخيامى، والشاعرة هالة على، والموزع الموسيقى خالد عز، ومن المقرر أن يتم طرحه ضمن ألبومات موسم الصيف الحالى، يذكر أن آخر أعمال أصالة نصرى أغنية  «شبيه روحى»، وهى أول أغنية من ألبومها الجديد، من كلمات أنور المشيرى، ألحان فايز السعيد، توزيع موسيقى زيد نديم.

 

شيرين عبدالوهاب 

 

انتهت شيرين عبدالوهاب الفترة الماضية من تسجيل عدد كبير من الأغنيات، حيث سيتم طرح الألبوم على جزءين كل منهما يحمل 4 أغانى، سيضم أغنيتين ديو مع زوجها الفنان حسام حبيب، ومن المقرر أن يتم طرح الألبوم الفترة المقبلة.

 

محمد فؤاد

 

كما يعود الفنان محمد فؤاد إلى الألبوم الغنائى بعد مرور ما يقرب من 13 عاما، على آخر ألبوماته «بين إيديك» الذى طرحه فى 2010 وحقق نجاحًا كبيرًا، واكتفى منذ ذلك الوقت بـ«السينجل»، ويضم الألبوم الجديد 8 أغنيات تطرح متفرقة على مدار الموسم الصيفى.

 

إليسا 

 

وأيضا انتهت الفنانة إليسا من الألبوم الأخير حيث طرحت مؤخرا أحدث أغانيها بعنوان «أنا بتمايل على الـbeat»، وهى إحدى أغنيات ألبومها الجديد، والتى تصدرت خلالها التريند  فور طرحها على قناتها على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وجاءت أغنية إليسا الجديدة «أنا بتمايل على الـbeat»، من كلمات وألحان عزيز الشافعى، ومن توزيع أمين نبيل، وهندسة صوتية إيلى بربر، والكليب من إخراج إنجى جمال.

 

تامر حسنى 

 

طرح الفنان تامر حسنى أحدث أعماله الغنائية، والتى جاءت بعنوان «تاج» من ألبومه الغنائى الجديد «هرمون السعادة»، وذلك عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات اليوتيوب، وعدد من المنصات الرقمية للموسيقى، وتعتبر أغنية «تاج» هى الأغنية الدعائية لفيلم تامر حسنى الجديد من كلمات وألحان تامر حسنى، وتوزيع النابلسى، وماستر على فتح الله.

يذكر أن الفنان تامر حسنى طرح مؤخرا، أغنيته الجديدة «هرمون السعادة»، وحصدت الأغنية ملايين المشاهدات، حيث تخطت نسبة المشاهدات 20 مليون مشاهدة وذلك خلال أسبوع واحد فقط منذ طرحها، وهى أولى أغنيات ألبوم تامر حسنى الجديد، والذى يحمل نفس اسم الأغنية، وهى من كلمات أحمد جابر، وألحان على الخواجة، ومن توزيع حاتم محسن، ومن المقرر طرحه شهر أغسطس المقبل.

 

محمد منير

 

وأخيرًا يواصل المطرب محمد منير تسجيل عدد من الأغانى الجديدة، التى ينوى طرحها على طريقة «سينجل» طوال موسم الصيف، إلى جانب أنه يدرس حاليًا كلمات العديد من الأغنيات الأخرى، تمهيدًا لتسجيلها وطرحها ضمن ألبوم غنائى فى شهر أغسطس المقبل، ويشهد هذا الألبوم تعاون «الكينج» مع عدد من الموسيقيين الذين تعاون معهم قبل سنوات وعلى رأسهم عصام كاريكا.