الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماراثون الثانوية

شكاوى من «التفاضل والتكامل».. وسهولة «علم النفس»

استمرت شكاوى الطلاب علمى رياضة من ضيق وقت الامتحانات للمرة الثانية على التوالى، حيث أكد الطلاب أن امتحان التفاضل والتكامل جاء طويل بالنسبة إلى الوقت المخصص له، فى حين أكد طلاب الشعبة الأدبية أن امتحان مادة علم النفس جاء سهلًا وفى مستوى الطالب المتوسط.



بينما استمرت محاولات الغش الإلكترونى بعدة طرق جديدة، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن الصورة التى تم تداولها أمس لامتحان مادة التفاضل والتكامل بعد مرور وقت قليل على بدء الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

وكلف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، فور ضبط الواقعة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية وإحالة رئيس اللجنة ويدعى «ج.خ» ومراقب أول اللجنة ويدعى «م.ح» للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهم الكاملة عن الواقعة.

إلى ذلك، استقبل اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمتابعة انتظام سير امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الأول، حيث تم التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» بمقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لمتابعة سير الامتحانات.

وأكد وزير التعليم أن أى طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعى يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الامتحان سيتم تصحيح أوراق إجابته فى لجنة خاصة، مشددا على أن الوزارة لديها جميع أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح أن الطالب الذى يتم رصده من خلال فريق مكافحة الغش الإلكترونى أثناء قيامه بالغش الإلكترونى باستخدام الهاتف المحمول يتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، وعمل محضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب، فضلًا عن فحص هاتفه المحمول، وفى حال ثبوت اتصاله خلال وقت الامتحان بأحد المدرسين بأى وسيلة من الوسائل سواء عبر اتصال هاتفى أو تطبيقات التواصل المختلفة سيتم تحويل المدرس للتحقيق أيضًا، مشددًا على أن الوزارة حريصة على اتخاذ جميع الإجراءات الحاسمة التى من شأنها التصدى للغش بأشكاله كافة لضمان انتظام سير الامتحانات.

واستهل وزير التعليم ومحافظ سوهاج زيارتهما بتفقد لجان مدرسة قدرى أبوحسين الثانوية التابعة لإدارة أخميم التعليمية، وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» للشعبة العلمية رياضة، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا الاعتداد فقط بالإجابة فى البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة فى كراسة الأسئلة، مكلفًا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.