الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة الثنائيات تشعل المنافسة بين نجوم الغناء العربى

شهدت الساحة الغنائية مؤخرًا، قيام عدد من المطربين بالتعاون سويا، لتقديم دويتوهات غنائية فى خطوة جديدة لجذب الجمهور، حيث شارك أكثر من مطرب بينهم كيمياء خاصة، فى عمل أغنية جديدة، تمثل عودة لهذه النوعية من الأغنيات للجمهور والذى ربما افتقدها لفترة.



 

«أحمد سعد وروبى»

طرح المطرب أحمد سعد الدويتو الغنائى الجديد « يا ليالى « الذى يجمعه مع الفنانة روبى وهو من كلمات فلبينو، وألحان وتوزيع موسيقى أحمد طارق يحيى والكليب من إخراج أحمد عبدالواحد، وشهدت الأغنية تفاعلًا كبيرا من جانب الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعى بمجرد طرحها، واعتبره البعض الأغنية الأبرز فى صيف 2023.

 

«عمرو دياب وعبدالله دياب» 

وأيضا طرح النجم عمرو دياب أول دويتو غنائى مع نجله عبدالله بعنوان «ياليل»، وقدم دياب موسيقى عصرية مختلفة عن السائد على الساحة منذ فترة، وتجمع كلمات الأغنية بين اللغتين العربية والإنجليزية، حيث يغنى نجله عبد الله دياب مقاطع باللغة الانجليزية.

ونجحت الأغنية فى تحقيق نجاح كبير وحازت على تفاعل كبير من الجمهور، وتصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع الفيديوهات يوتيوب، الأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو دياب نفسه ومن توزيع أحمد إبراهيم أما الميكساچ وديچتال ماستر لأمير محروس.

 

«أنغام وحميد الشاعرى»

تستعد المطربة أنغام لتقديم «ديو» جديد مع المطرب حميد الشاعرى  بعنوان «يا صابر ع المكتوب» كلمات تركى آل شيخ، وألحان حميد الشاعرى.

ومن المقرر أن يتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب، ويبدو أن تفاعل الجمهور وردود أفعاله عن الديو الذى قدمه الثنائى أنغام وحميد خلال استضافتها له فى احدى حلقات برنامجها حيث شاركته أنغام تقديم أغنية «عودة» حمس الثنائى على تقديم ديو «يا صابر ع المكتوب».

 

«محمد رمضان وفيوتشر»

يستكمل محمد رمضان مشواره مع الغناء بـ«ديو» جديد يجمعه بمغنى الراب العالمى «فيوتشر» حيث شوق جمهوره بصورة  من كواليس العمل وقد انتهى موخراً من تسجيل الأغنية وتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

 ويعد هذا التعاون هو الأول لمغنى الراب مع فنان مصرى عربى وقد أكد رمضان أن هذا التعاون جاء بشكل عفوى قائلاً: «أنا مدفعتلوش ولا دولار وهو مدفعليش عشان نظهر مع بعض واحنا مكسب لبعض».

 

«محمد منير وعلى الحجار» 

وايضا يستعد المطرب محمد منير لتقديم دويتو جديد يجمعه مع على الحجار، عن طريقة الفيديو كليب، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع على فتح الله.

يذكر أن الكينج محمد منير طرح مؤخرا دويتو مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس بعنوان «الساحل الشمالى»، التى طُرحت منذ أيام عبر يوتيوب ومختلف منصات الاستماع فى الوطن العربى، فى أول تعاون يجمعهما.

وكتبت ميريام فارس عبر حسابها بموقع انستجرام: «بهدى أغنية الساحل الشمالى لكل الشعوب العربية وخاصة لمصر أم الدنيا وشعبها الغالى على قلبي، والساحل الشمالى هى أغنية إسكندرانية».

 

«عمر كمال وحسن شاكوش»

وأخيرا طرح المطربان عمر كمال وحسن شاكوش منذ ايام أغنية جديدة بعنوان «إنتى التريند» تجمعهما سويا مرة أخرى بعد فترة من عدم التعاون، وكانت آخر أغنية تجمعهما هى «جود مورنيج» عام 2022 والأغنية الجديدة تعاونا فيها مع إسلام ساسو، وهذا الديو هو الديو الثانى للمطرب عمر كمال حيث طرح منذ أيام أغنية «السخان» بالمشاركة مع المطرب عبد الباسط حمودة.