الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العلمين تحتضن احتفالية 60 عـامـًا مـن الدراما المصرية

ولأنه أصبح مكانا جاذبا ومحط أنظار العالم  ويستقطب مختلف الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية قررت إدارة مهرجان القاهرة للدراما الذى يقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية للمهرجان والتى ستكون نسخة استثنائية وذلك على أرض مدينة العلمين الجديدة حيث سيقام حفل ضخم يحضره عدد كبير من نجوم ونجمات الفن المصرى  لتكريم مبدعينا وذلك يوم ٢٤اغسطس الجارى ويتضمن هذا الحفل أيضا احتفالية ضخمة  بمناسبة مرور ٦٠عاما من الدراما المصرية جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم فى مدينة العلمين الجديدة أول أمس بحضور الفنان يحيى الفخرانى رئيس المهرجان والفنانة الهام شاهين عضو لجنة التحكيم والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وجمال صلاح نائب رئيس شركة pod   والفنانين احمد سلامة ونجلاء بدر وأشرف طلبة وايهاب فهمى.



من جانبه عبر الفنان يحيى الفخرانى رئيس المهرجان عن سعادته إقامة النسخة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما على أرض مدينة العلمين الجديدة المدينة الساحرة مؤكدا أن هناك تلازما بين السياحة والفن ومصر تمتلك اماكن ساحرة كثيرة وأنه مثلما قدم اعمالا فنية أظهرت جمال مصر مثل زيزينيا وغيرها يتمنى تقديم عمل فنى يتم تصويره فى العلمين.

وتطرق الفخرانى لدور الصحافة الفنية فى دعم الفن المصرى معتبرها شريكا اساسيا لنجاح المسيرة الفنية  بدون مجاملة.

من جانبه تحدث نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكى عن احتفالية 60سنة دراما قائلا: يصادف هذا العام مرور ٦٠ عاما على انتاج اول مسلسل مصرى وهو «هارب من الأيام»  الذى عرض لأول مرة عام ١٩٦٣ وأخرجه نور الدمرداش لذلك وجدناها فرصة عظيمة أننا نحتفى بالدراما المصرية التى جعلت منا هوليوود الشرق وسيتم الاحتفاء بهذا الحدث بما يليق بـ٦٠عاما من الدراما المصرية سواء بالنجوم الذين رحلوا عنا أو الموجودين على قيد الحياة من كل صناع الدراما سواء فنانين أو مخرجين أو مؤلفين أو مديري تصوير.

وأشار زكى الى أن إقامة مهرجان القاهرة للدراما فى العلمين هو دورة استثنائية وان المهرجان سيعود الى القاهرة العام المقبل حيث تم تقديم موعد النسخة الثانية شهرين حتى يتسنى إقامته فى نهاية مهرجان العلمين ٢٤اغسطس الجارى.

واستكمل زكى حديثه قائلا :عندما تقدمت بفكرة مهرجان القاهرة للدراما العام الماضى للشركة المتحدة  رحبت جدا ووفرت كل الإمكانيات لخروج الدورة الأولى بهذا الشكل المشرف وولد المهرجان كبيرا.

وحول حصول مهرجان القاهرة للدراما على الصبغة العربية أكد أشرف زكى أن هذا الأمر كان من الصعب تحقيقه هذه الدورة فى ظل ضيق الوقت ووعد أن يكون ذلك خلال العامين القادمين على الأكثر.

الفنانة إلهام شاهين فكشفت عن أعضاء لجنة التحكيم مهرجان القاهرة للدراما قائلة: تضم لجنة تحكيم كل من النجم كريم عبد العزيز والمخرج جمال عبد الحميد والسيناريست عبدالرحيم كمال والناقد طارق الشناوى والحقيقة مهمة لجنة التحكيم صعبة لأن كم الأعمال التى قدمت منذ نهاية الدورة الاولى وحتى اليوم كبيرة وجيدة وصعب أن نختار الافضل منها خاصة أن الأعمال التى يتم الاختيار منها غير مقتصرة على دراما رمضان فقط.

واضافت شاهين مشيرة إلى أن المهرجان استحدث فى نسخته الثانية جائزة للجمهور وفقا لاستفتاء يتم بجانب وجود جائزة لجنة التحكيم.

وعبرت شاهين عن سعادتها بإقامة اول مهرجان فنى على أرض مدينة العلمين مشيرة إلى أنها هذا المكان اصبح محط أنظار العالم لما يمتلكه من سحر متمنية أن تقام أكثر من دورة من مهرجان الدراما فى العلمين.

وحرصت شاهين على توجيه الدعوة لكل نجوم مصر لحضور حفل مهرجان القاهرة للدراما فى العلمين الذى يقام يوم ٢٤اغسطس الجارى ليشاركوا فى هذا الحدث الضخم.

من جانبه أكد جمال صلاح نائب رئيس مجلس إدارة  شركة POD إن الشركة المتحدة ستقدم حفلا يليق بنجوم مصر والفن المصرى مشيرا إلى أن المتحدة ساهمت فى السنوات الأخيرة فى إحداث طفرة فى الدراما المصرية.