الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يضم مهاجم سوبر خلال ساعات.. ويجدد للخواجة

يعلن النادى الأهلى خلال الساعات القادمة عن اسم المهاجم الأجنبى الجديد بالفريق، والذى انهى الاتفاقات المالية معه بنسبة 99%، ومهاجم الأهلى الجديد وقع بالفعل بعد أخذ موافقة السويسرى كولر، المتمسك بضم البرازيلى جوستافو سوزا برغم عراقيل ناديه جيونيك الكورى الجنوبى حتى لو تأجل ضمه للانتقالات الشتوية.



والأهلى يتحرك بسرعة ليدعم الفريق  بلاعبين قبل غلق باب الانتقالات الصيفية حسب طلب كولر الرافض تماماً الدخول للموسم الجديد بدون مهاجم أجنبى بمواصفات قوية خاصة وأن الأهلى سيشارك حتى الآن فى 9بطولات بين محلية وقارية وعالمية، ووضع الأهلى شرط لتجديد تعاقدهبالوفاء بطلباته الفنية مؤكدا تقديره لاسم الأهلى وجماهيره التى تناهز الـ60مليون فى مصر وحدها.

وعلمت روز اليوسف من خلال صفقة انتقال محمد شريف للاحتراف فى نادى الخليج السعودى، أن تمسك شريف بالرحيل بعد علمه بضم الأهلى المهاجم الجديد وأنه سيكون حبيس الدكه ، ولن يلعب حتى كبديل لكهربا، والأهلى كان لن يوافق على رحيل محمد شريف، إلا إذا كان أنهى الاتفاق مع لاعب بديل.

أضف إلى هذا سعى الاهلى لإفساح مكان لقيد المهاجم الأجنبى الجديد ، باقنناع الجزائرى أحمد القندوسى للموافقة على الإعارة، ولكنه يتمسك بالرحيل الخارجى وبنفس القيمة المالية التى يحصل عليها فى الاهلى، ودخل فى الأمر الكونغولى والتر بواليا الذى يضغط وكيله ايضا بقوة للحصول على كامل مستحقاته لعلمه بموقف الأهلى المضغوط، لدرجة عرض الاهلى تركه بلا مقابل ليتعاقد مع أى ناد آخر، وهو ما يعد خسارة كبيرة للأهلى الذى ضمه بمليون ونصف المليون دولار من الجونة، الأقرب لضمه.. وهو عكس موقف محمد شريف الذى فضل أن يترك اثر ايجابى لدى جماهير الأهلى بالرحيل عن القلعة الحمراء ولكن بعد أن يحصل الأهلى على استفادت مالية من احترافه الذى تم بمقابل مليون و800 ألف دولار، مع التوقيع على كل الشروط التى تحفظ حقوق الاهلى عند عودته للعب فى مصر.

ولم يتمم مسئولو التعاقدات فى الأهلى حتى الان سوى ضم إمام عاشور، لاعب خط وسط ميتلاند الدنماركي، لمدة 5 سنوات مقبلة، مقابل 3 ملايين دولار غير راتب اللاعب السنوى، والمغربى رضا سليم، جناح الجيش الملكى المغربى، مقابل 2,8 مليون دولار وايضا بخلاف راتب اللاعب. هذا بجانب تجديد التعاقد لمجدى قفشة ورامى ربيعة، ومحمود متولى، وفى الطريق التجديد محمد هانى وعلى معلول وبيرسى تاو. من جانب آخر يعود لاعبو الأهلى من إجازتهم لبدء القياسات البدنية والفنية قبل السفر والدخول فى معسكر خارجى فى النمسا، وقد تقرر أن ينضم لهذا المعسكر الثنائى العائد من عمليه رباط الصليبى أكرم توفيق وكريم فؤاد، بحيث يتم عرضهم على الطبيب النمساوى الذى أجرى لهم الجراحه مشورته النهائية مستغلا تواجد الفريق فى النمسا بحيث يستحبهما طبيب الفريق الجديد تامر أبو العينين والذى يجيد اللغة الألمانية بحكم حصوله على درجة الدكتوراه من المانيا والعمل هناك لفترة، وهو ما دفع كولر للموافقة على توليه مهمة رئيس الجهاد الطبى فى النادى الأهلى. ومن جديد عاد مسئول النادى الأهلى لمطالبة اتحاد الكورة بالبحث مع جهات الأمنية لأن تقام المباريات فى الموسم الجديد بالسعة الكاملة للجماهير لأهمية دور الجماهير بشكل كبير فى المسابقات المحلية والقارية التى تاخذها الفرق المصرية وليس الأهلى فقط، كما قدم الاهلى الشكر والتقدير للجهات الأمنية على دورها الكبير الذى قامت به خلال الموسم الماضى إلى جانب شكر الجماهير على الظهور بشكل ايجابى فى المدرجات فى اللعبات المختلفة.