السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأسطورة

4 أرقام قياسية جديدة لصلاح فى الملاعب الإنجليزية

واصل النجم المصرى محمد صلاح مسيرته فى تحقيق أرقام قياسية جديدة على الملاعب الإنجليزية بعدما أسهم فى فوز نادى ليفربول على نظيره بورنموث بثلاثية مقابل هدف فى مواجهة أقيمت على ملعب «آنفيلد» ضمن منافسات الجولة الثانية من الدورى الإنجليزى الممتاز. 



وتمكن صلاح من تسجيل هدف «الريدز» الثانى فى الدقيقة 36 من زمن المباراة، إذ وضع الكرة فى الشباك بعد أن ارتدت من تصدى حارس المنافس لركلة الجزاء.

وتعد هذه المرة الأولى فى مسيرة محمد صلاح التى يسجل فيها فى الجولة الثانية من بطولة الدورى الإنجليزى.. كما أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع فى 10 مباريات متتالية فى البريميرليج على ملعب «آنفيلد».

أيضا انفرد صلاح بالمركز الخامس فى قائمة ترتيب هدافى نادى ليفربول على مر التاريخ، برصيد 187 هدفاً، متجاوزاً ستيفن جيرارد، الذى أحرز 186 هدفاً.

ووصل الفرعون المصرى للمساهمة التهديفية رقم 200 فى البريميرليج، إذ سجل 140 هدفاً وصنع 60 هدفًا، وهو اللاعب رقم 12 الذى يصل لهذا الرقم.

على جانب آخر بدأ نادى ليفربول السير نحو تحقيق حلم جديد فى الميركاتو الصيفى الحالى من أجل محمد صلاح.. حيث يسعى الريدز إلى تقوية وسط الملعب، فى أعقاب الفشل فى التعاقد مع مويسيس كايسيدو وروميو لافيا، حيث ظفر بهما الغريم تشيلسى من برايتون وساوثهامبتون الإنجليزيين على الترتيب.

ورحل عن ليفربول خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023 أكثر من اسم مهم فى وسط الملعب، وتحديدًا الإنجليزيان جوردان هندرسون وأليكس تشامبرلين، بالإضافة إلى الغينى نابى كيتا والبرازيلى فابينيو.

وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن ليفربول دخل فى مفاوضات لضم السنغالى شيخ دوكوريه، لاعب وسط كريستال بالاس الإنجليزى، حيث تطلب إدارة ناديه 60 مليون جنيه إسترلينى لبيعه.

ويعتبر السعى لتدعيم خط وسط ليفربول من الأمور التى قد يكون لها علاقة بمستقبل النجم المصرى محمد صلاح داخل ملعب آنفيلد رود، بعدما ارتبط اسمه مؤخراً بالانتقال إلى فريق الاتحاد السعودى فى الصيف الجاري.

وعانى ليفربول فى الموسم الماضى من سوء النتائج، ما جعله يفشل فى التأهل لدورى أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2017، وهو ما تسبب فى غضب كبير من الفرعون المصري.

ومع ظهور تقارير عن إمكانية رحيل صلاح إلى اتحاد جدة، فإن عدم حدوث تدعيمات من قبل إدارة بطل إنجلترا 2020 قد يكون له أثر فى قرار صلاح، وشعوره أن الأمور لم تعد كما كانت عليه من قبل.