السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التوك شو» يقدم نصائح للطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية

يحرص عدد من البرامج التليفزيونية، خلال الفترة الحالية على تقديم عدة نصائح للطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية بداية من اختيار الكلية المناسبة مرورا بالتعامل داخل الحرم الجامعى واختيار الاصدقاء فى الجامعة.



برنامج «مساء DMC» تقديم الاعلامية ايمان الحصرى، على DMC، تحدث مع المدرب صلاح ابو المجد عبر تقنية زووم، عن اختيار الكليات، وأوضح  ان اختيار الكلية يتوقف على ما يفضله الطالب، كى يمكنه العمل به  فيما بعد كى يستطيع الحصول على دخل مناسب. وأضاف «أبوالمجد»: أن تغيير المسار الوظيفى أصبح حاليا هو الشائع، وهذا ناتج عن أن جزءا من احلام هؤلاء ما هو إلا أحلام مستعارة وليست حقيقة ارضاء لرغبات الأهل، ولذلك وجه نصيحة للطلاب بضرورة اختيار الكلية المناسبة المفضلة له، بالإضافة إلى التأكيد أن القيمة الحقيقية تكمن فيما بعد انتهاء الدراسة أى فى سوق العمل.

برنامج «السفيرة عزيزة» تقديم شيرين عفت وسالى شاهين على قناة Dmc، استضاف نورهان سيد أخصائية تعديل سلوك المراهقين، التى قدمت عدة نصائح مهمة فى طريقة اختيار الأصدقاء فى الجامعة.

وأوضحت أن الصداقة فى الجامعة تبدأ من طريقة التعامل وجلسة الطالب التى توحى بأنه إما متكبر أو منطوى أو عادى، وهذا يعطى انطباعا لدى الآخر بالرغبة فى تكوين صداقة مع هذا الشخص أو لا.

 وأضافت أن نبرة الصوت ومستواه سواء مرتفع أو  منخفض، ففى مهارات التواصل نعلم بأن الاشخاص لا يفضلون صداقة ذوى الصوت المرتفع، بالإضافة الى تعبيرات الوجه سواء ضحك بدون سبب أو بؤس، والأفضل الابتسامة المتوازنة.

ووجهت نصيحة لطلاب الجامعة بأنه ليس ضروريا صداقة شخص من نفس الطباع أو نفس السنة الدراسية.

برنامج «من مصر» مع الاعلامى جابر القرموطى، على قناة CBC، تحدث هاتفيا مع السيد عطا المشرف على تنسيق القبول بالجامعات، والذى وجه نصيحة للطلاب باختيار الكلية حسب ما يتوافق مع سوق العمل وليس بالاسم.

برنامج «صباحك مصرى» تقديم الاعلامى هشام عاصى، على قناة MBC مصر، احتفل بأوائل الثانوية العامة وقدم روشتة نجاح وتنظيم الوقت من ضيف الحلقة مارسلينو سامر، الحاصل على المركز العاشر على الجمهورية فى الثانوية العامة.

كما استضاف البرنامج عزالدين احمد الحاصل على المركز الخامس شعبة أدبى الثانوية العامة.