الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«استمارة 6» لـ7 لاعبين فى الزمالك

أصدر الكولومبى خوان كارلوس أورسوريو المدير الفنى لنادى الزمالك، فرمانًا حاسمًا ضد 7 لاعبين، للخروج من القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.



وجاءت قائمة الراحلين عن الزمالك فى فترة الانتقالات الصيفية الجارية كالآتى..

محمود شبانة – بيع نهائى إلى نادى سموحة، حمدى علاء – إعارة إلى نادى سموحة، محمود خضرى – إعارة، أحمد محمود – إعارة إلى نادى سيراميكا كليوباترا، محمد نديم – إعارة مؤجلة لحين حسم ملف التعاقد مع حارس مرمى إذا تم حل أزمة اليد، سامسون أكينولا وعبد الله جمعة – بيع نهائى حال تم حل أزمة القيد فى الفترة المقبلة.

وعلى صعيد متصل تقود لجنة ثلاثية جديدة نادى الزمالك المصرى خلال الفترة المقبلة بشكل مؤقت، بعد استقالة جميع أعضاء مجلس الإدارة.

وتقدم مجلس إدارة نادى الزمالك باستقالة جماعية، يوم الجمعة الماضى، وذلك بعد ساعات قليلة من تعيين أحمد مرتضى منصور قائما بأعمال رئيس النادى.

وكان من المفترض أن تتولى لجنة ثلاثية إدارة نادى الزمالك، تتكون من المدير التنفيذى للنادى، بالإضافة إلى المدير المالى ومدير النشاط الرياضى، لكنهم تقدموا باستقالتهم.

وأصدرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بيانا، أعلنت فيه تعيين لجنة ثلاثية جديدة لإدارة شئون نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة.

وكشف البيان عن تعيين حسن موسى حسن عبدالكافى مديرا تنفيذيا للنادى، وأحمد فؤاد الوطن مديرا ماليا، وأيمن عبدالمنعم أبوسريع مديرا للنشاط الرياضى.

وأوضح البيان أن اللجنة ستتولى تسيير شئون نادى الزمالك خلال الأيام المقبلة فى ضوء اللوائح والنظم القانونية واللائحية المنظمة لهذا الشأن، دون الحديث عن الانتخابات المقبلة، وبذلك سيكون حسن موسى حسن عبدالكافى هو رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير نادى الزمالك بشكل مؤقت.

موسى يُعتبر الرئيس التاريخى لجهاز الهوكى بنادى الزمالك، كما شغل منصب نائب مدير عام النادى.

اللجنة الثلاثية ستدير نادى الزمالك لحين إجراء الانتخابات المقبلة، والتى ستكون نهاية شهر أكتوبر أو بداية شهر نوفمبر  المقبل.

وتواجه اللجنة الثلاثية العديد من التحديات خلال الفترة الانتقالية لحين انتخاب مجلس إدارة جديد وتولى المهمة بشكل رسمى.

ويتمثل أول التحديات رفع الحجز على أرصدة الزمالك من الجهات الحكومية أو جدولتها وفى مقدمتها مصلحة الضرائب.

ثانى التحديات فى نادى الزمالك تشمل الحصول على أكثر من 100 مليون جنيه لدى الشركة الراعية. 

ثالث التحديات يكمن فى سداد غرامة شيكابالا وأتشيمبونج ورفع ايقاف القيد عن نادى الزمالك.

رابع التحديات يدور حول سداد مستحقات اللاعبين والجهاز الفنى وتجديد عقد أحمد فتوح نجم نادى الزمالك.

خامس التحديات يتضمن توفير موارد مالية والإعلان عنها بشفافية بما يضمن عقد صفقات جديدة من نوعية اللاعبين السوبر.

ومن جانب آخر يواصل أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، الضغوط  للرحيل عن صفوف الفريق فى فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تلقى عرضًا مغريًا من الشباب السعودى.

عرض الشباب لم يسدل الستار عليه بعد، ولا يزال النادى السعودى يسعى للتعاقد مع اللاعب، خاصة وأن أحمد سيد زيزو هو نجم الشباك فى الدورى المصرى على مدار الموسمين الماضيين.. وكشفت مصادر انه حتى هذه اللحظة الزمالك لم يتلق أى عرض مالى لانتقال زيزو للشباب السعودى، والعرض قد يصل إلى 8 ملايين دولار، كما أن اللاعب لم يوقع على أى عقود مع الشباب حتى الآن.

وينوى والد زيزو التوجه  لوزير الرياضة لعرض الأمر وعن أهمية انتقال اللاعب للدورى السعودى ليكون بوابة احترافه فى أوروبا ثم العودة مجددا للقلعة البيضاء.