الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزاى تعمل «موف أون» وتنسى الكراش بسهولة

يقع الإنسان أحياناً فى علاقة حب من طرف واحد، حيث يهيم بشخص ما ويحلم بأنه فى يوم من الأيام سوف يبادله نفس الشعور، ويظل شغله الشاغل طوال الوقت، لكن بعد فترة من الوقت يكتشف إن حبه مستحيل أن يتحقق لأسباب مختلفة، وهنا يجب التوقف والتخلص من هذه المشاعر حتى يستطيع أن يمضى قدماً فى حياته ولكن ذلك يعتمد على اتباع عدة نصائح نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع «pinkvilla».



■ اعترف بمشاعرك وتقبلها

الخطوة الأولى للتغلب على أى مشاعر سلبية هو الاعتراف بوجودها وقبولها، يجب أن تعترف بأنك مهووس بشخصية ما وأن هذا ليس صحيًا لصحتك العقلية، مع السماح بالشعور بهذه المشاعر دون إصدار أحكام، وذكّر نفسك أنه لا بأس أن تشعر بهذه المشاعر.

■ بلاش تدور وراه

والخطوة الثانية يجب الحد من التعرض لأى شيء يذكر بالشخصية المهووس بها، سواء صورها على مواقع التواصل الاجتماعى وإلغاء متابعتها، وتجنب فحص رسائلها.

■ مارس هواياتك

الهوس بشخص ما يستهلك أفكار الشخص طوال الوقت ويسيطر على حياته، لذلك بعد التأكد من فشل إتمام هذه العلاقة، يجب البحث عن جوانب أخرى فى الحياة للإنشغال بها، مثل ممارسة الهوايات أو التطوع أو تحديد أهداف جديدة والعمل عليها حتى يحول تركيزه عن الشخص المهووس به لشىء آخر.

■ أقض وقتك مع أصحابك

وللتخلص من التعلق والهوس بشخصية ما، يجب قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، حيث يساعد الانشغال وقضاء وقت الفراغ مع الأحباب على نسيان الحب الذى لم يكتمل.

■ ثق بنفسك

يجب أن يثق الشخص بنفسه ويؤمن بأن رفضه أو عدم نجاحه فى الدخول بعلاقة عاطفية مع الشخصية المميزة فى حياته، لا يؤثر بالسلب على قيمته بأى شيء.

■ اهتم بنفسك

عندما يتعلق الإنسان بشخصية ما ويهيم بها حباً  بأنه يهمل بنفسه وباحتياجاته، لذلك يجب عليه أن يهتم بنفسه أكثر من أى وقت مضى ويتبع نظاما غذائيا صحيا ويستمع للموسيقى ويمارس التمارين الرياضية  حتى ينشغل بذاته ويتخلص من التفكير فى الشخصية المتعلق بها.