الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيتوريا لا يمانع من انتقال صلاح للدورى السعودى ومتمسك بالاستمرار مع الفراعنة

تحدث البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، عن مصيره مع الفراعنة، بعد الأنباء التى ترددت مؤخرًا عن تلقيه عرضًا من الدورى السعودى.



وقال فيتوريا فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى أمس  الثلاثاء: «بالفعل حدث ذلك، لكن أحدد جيدًا اتجاهاتى وقناعاتى، وأنا سعيد هنا وأؤدى بشكل جيد».

وعلق فيتوريا على العرض الذى قدمه اتحاد جدة السعودى، لضم محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال فيتوريا: «من الطبيعى أن تحدث مفاوضات بين أندية السعودية ومحمد صلاح، مهما كان اختيار اللاعب فهو أمر يرجع له، صلاح يملك الخبرة الكافية ولديه أشخاص تساعده وتمنحه الاستشارات».

وأضاف: «نحن لا نتدخل فى هذا الأمر، سواء استمر صلاح مع ليفربول أو رحل، دوره معنا مهم ومساندته لنا ضرورية».

وحول تأهيل اللاعبين نفسيًا وتربويًا، أكد فيتوريا أن الأمر يرجع للمستوى التعليمى، والأمر أشبه بمرحلة إعداد يعيشها اللاعب من بداية مشاركته فى منافسات كرة القدم، حيث لابد أن تكون لديه بعض القناعات والأفكار التى تصل به لمرحلة الصفاء الذهنى، وهو ما يجعله يتحكم فى شعوره عندما يصل لمستوى مرتفع فى الاحتراف.

وواصل: «نحاول أن يكون إعداد اللاعب من صغره قائمًا على أساس أنه داخل فريق ولديه زملاء وهناك متطلبات كثيرة تشكل ضغطا على اللاعب، وهو ما يتطلب منه تركيزا كبيرا حتى يسلك مسارا معينا فى مصلحته ويضيف له على مستوى الأداء».

وختم: «لا نسعى أن يكون اللاعب محاطًا بظروف مختلطة تجعل تفكيره مشتتا فى أكثر من اتجاه ما يمنعه من الوصول للمستوى الاحترافى».