الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرسائل الغامضة والمفاوضات المكوكية تحيط بصلاح فى اتحاد جدة

قدم نادى الاتحاد السعودى فى الساعات الماضية عرضًا جديدًا هو الأعلى فى تاريخ كرة القدم للتعاقد مع النجم محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزى، خلال الانتقالات الصيفية الحالية 2023، وشهدت الساعات الأخيرة محاولات عدة من اتحاد جدة للظفر بخدمات صلاح، حيث قدم «العميد» عرضًا تقدر قيمته بنحو 150 مليون يورو ( 162 مليون دولار) إلى إدارة نادى ليفربول من أجل السماح برحيل الفرعون المصري. كذلك، قدم الاتحاد راتبا سنويا مغريا لمحمد صلاح يقدر بنحو 200 مليون يورو سنويا، ليجعله الأغلى فى دورى المحترفين بجانب الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو، قائد النصر.



ورفض «الريدز» رحيل محمد صلاح بأى شكل من الأشكال، حيث خرج الألمانى يورجن كلوب مدرب الفريق فى أكثر من مناسبة ليؤكد أن محمد صلاح ليس للبيع.

وشهدت الساعات القليلة المُقبلة تطورات جديدة حول عرض الاتحاد المنتظر والذى سيجعل من صلاح أغلى صفقة بيع فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز. وأثار النجم محمد صلاح الجدل بعدما نشر رسالة غامضة عبر حسابه فى «إنستجرام» أثارت مزيدًا من التكهنات حول مستقبله مع ليفربول قبل ساعات قليلة من غلق سوق الانتقالات الصيفية 2023، وسط ترقب من إدارة نادى الاتحاد السعودى الراغبة فى ضمه.

جاءت هذه الرسالة الغامضة بعد دقائق من انتشار خبر صدر من صحيفة «الرياضية السعودية» حول منح «محمد صلاح» لموافقته النهائية للانضمام إلى نادى الاتحاد السعودى فى اليوم الأخير من الميركاتو الصيفى 2023.

ونشر صلاح مقطع فيديو سريع عبر حسابه فى «إنستغرام»، ويظهر خلاله أحد الضيوف قائلًا: «يفتقد معظم الناس الإرادة الحرة».

فيما مازال ليفربول ثابتًا على موقفه بعدم التفريط فى نجمه محمد صلاح ، فإنه فيما يبدو يحاول المناورة إلى آخر دقائق الميركاتو الصيفى من أجل الحصول على عرض أكبر، فيما تستمر حال الجدل والغموض حول موقف نجم ليفربول الإنجليزى من الاستمرار مع فريقه أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى نادى الاتحاد السعودي، بعد المفاوضات التى شهدتها الفترة الأخيرة، فى ظل مواصلة دعم صندوق الاستثمارات السعودى للأندية من أجل تدعيمات قوية للمساهمة فى تطوير الدورى السعودى للمحترفين.

ويسعى نادى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى ضم محمد صلاح (31 سنة) ليمتلك لاعبًا من الفئة الأولى فى الكرة الأوروبية، كما يمتلك الهلال البرازيلى نيمار دا سيلفا، والأهلى لديه رياض محرز وفيرمينو، والنصر يقوده البرتغالى كريستيانو رونالدو وبجواره ساديو مانى.

وظهرت خلال الفترة الأخيرة أنباء متضاربة حول موقف صلاح من الانضمام لنادى الاتحاد، إذ أكدت القناة «الرياضية» السعودية قبل عدة أيام أن المباراة الأخيرة للنجم المصرى مع فريق ليفربول ستكون أمام نيوكاسل.