الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حيل غريبة لإنقاص الوزن.. شم الطعام وإطفاء الأنوار أبرزها

هناك الكثير من أنواع الريجيم للتخلص من الوزن الزائد، أو حتى تثبيت الوزن، وكل نوع لا يشترط أن يكون مناسبًا للجميع، فكل شخص تناسبه طريقة معينة حسب سنه ووزنه وطوله، والحالة الصحية التى يمر بها، وعلى الرغم من ذلك فهناك طرق غريبة للتخلص من الوزن الزائد، لا تهتم بالنظام الغذائى والرياضى، على الرغم من ذلك وبحسب خبراء التغذية فهى طرق فعالة مع الكثير، لذا نقدم فى التقرير التالى أغرب طرق إنقاص الوزن وفقًا لما نشره موقع «wsls».



تناول الطعام أمام مرآة: وجدت إحدى الدراسات أن تناول الطعام أمام المرايا يقلل من كمية الطعام التى يتناولها الأشخاص بمقدار الثلث تقريبًا، ووفقًا للدراسة التى نشرت فى مجلة جمعية أبحاث المستهلك، حيث تم اختيار 185 طالبًا جامعيًا ليتناولوا كعكة الشوكولاتة وسلطة الفاكهة ثم قاموا بتقييم مذاقها فى غرفة بها مرآة أو دون مرايا حولها، أولئك الذين اختاروا كعكة الشكولاتة قيموها بأنها أقل لذة فى الغرفة التى بها مرآة مقارنة بأولئك الذين لا توجد مرايا حولهم.

رائحة الفانيليا: أشعل شمعة برائحة الفانيليا بعد العشاء، فى إحدى الدراسات، كان المشاركون الذين استنشقوا المزيد من رائحة الفانيليا، لم ينجذبوا أبدًا لتناول الحلوى.

شم الطعام: حاول شم طعامك قبل تناوله، فقد أظهرت إحدى التجارب التى شملت 3000 متطوع أن الأشخاص الذين يشمون الطعام أكثر قبل تناوله قل جوعهم وفقدوا وزنًا أكثر.

الأصدقاء: حاول اتباع نظام غذائى مع أحد الأصدقاء، حيث أظهرت الأبحاث أن الشراكة مع شخص آخر يمكن أن تزيد من فرص نجاحك فى إنقاص الوزن.

إطفاء الأنوار: وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينامون على ضوء أو أمام التلفاز يزيد لديهم خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 22 %، كما أن الإضاءة  تزيد من الشعور بالجوع فى الليل.

مضغ العلكة: يمكن أن يساعد وضع قطعة من العلكة فى فمك فى جهود إنقاص الوزن، خاصة عند التعامل مع الرغبة الشديدة فى تناول الطعام وتوقع الإفراط فى تناول الطعام، لذا، إذا شعرت بالرغبة فى الإفراط فى تناول الوجبات السريعة، قم بتشتيت العقل وإشباع حاسة التذوق عن طريق مضغ العلكة.