السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيثم عادل.. أول مصرى يعبر المانش على كرسى متحرك

عندما تعرض هيثم عادل لإصابة أفقدته القدرة على الحركة قبل سنوات، دخل فى نوبة اكتئاب طويلة، ولم يكن يتخيل أنه سيصبح يومًا ما أول سباح مصرى على كرسى متحرك يعبر بحر المانش من إنجلترا إلى فرنسا.



مركز معلومات مجلس الوزراء أعلن مؤخرًا، عن نجاح السباح من أصحاب الهمم هيثم عادل، فى تحقيق إنجاز استثنائى بعبور بحر المانش على كرسى متحرك ضمن فريق تتابع. ووفق البيان، فقد نجح الفريق فى قطع المسافة الشاقة فى زمن قياسى بلغ 12 ساعة و33 دقيقة. وضم الفريق بجانب هيثم عادل، كلا من السباح أحمد أسامة، والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ، والسباحة المجرية ديانا توث 16 عامًا، بالإضافة إلى السباح عبد العزيز شلبي، والمدرب خالد شلبى الذى يعانى إعاقة حركية تامة فى ذراعه الأيمن.

وعن تفاصيل الإنجاز الذى تحقق، تحدث هيثم عادل فى تصريحات إعلامية قائلا: بدأت قصتى مع السباحة حينما أصبت قبل عدة سنوات بقطع فى النخاع الشوكي، أفقدنى القدرة على الحركة، وأصبحت قعيدًا على كرسى متحرك فى هذه الفترة أصبت بحالة اكتئاب شديدة وشعرت أن حياتى انتهت، لكن الأطباء نصحونى أن العلاج الطبيعى فى المياه له نتائج جيدة.

وتابع: من هنا بدأت تعلم السباحة كنوع من العلاج، ثم تحول الأمر إلى تحد وحلم بالنسبة لي، حيث أردت أن أصبح بطلًا وسباحًا له تاريخ مهم، ولو على كرسى متحرك.

بالفعل تعلمت السباحة وانخرطت فى رياضة الترايثلون التى تعتمد على 3 ألعاب، تبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات وتنتهى بالجري، وحققت بطولات محلية فى هذه البطولة، وأصبح حلمى أن أحقق ألقابًا دولية، وحلمت بعبور بحر المانش كأول سباح مصرى على كرسى متحرك يفعل ذلك.