الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلامية رنا الجبالى: «توت» يسعى لتقليل الفجوة بين الآباء والأبناء ودعم طموحهم.. وتخوفت من برامج الأطفال

عبرت الإعلامية رنا الجبالى، مقدمة برنامج «توت» على قناة العائلة «نايل فاميلى»، عن سعادتها بتلقيها ردود فعل قوية على البرنامج، إذ أنها وجدت إشادات بأسلوبها فى سرد الحكايات للأطفال وقدرتها على إخراج المعلومة منهم رغم صغر سنهم.



وأضافت «الجبالى» لـ«روزاليوسف»: أنها  تخوفت فى البداية من تقديم برنامج للأطفال رغم أنها طوال عمرها كانت تتمنى خوض هذه التجربة، إلا أنه حينما وجدت ثناء على طريقتها منذ أول حلقة فى تعاملها مع الأطفال، فهذا حمسها بعد سنوات طويلة من تقديم البرامج الجادة والتوك شو، لافتة إلى أنها فوجئت بنسب المشاهدة الكبيرة، كما أنها مقتنعة بضرورة التغيير والتنوع فى البرامج التى تقدمها وألا تنحصر فى نوعية معينة من البرامج.

وكشفت عن مدى تأثرها بالإعلامية الكبيرة سامية شرابى فهى من أفضل مقدمى برامج الأطفال، إذ أنه كان يعجبها كثيرا طريقة حكيها الحواديت للأطفال بأسلوب مميز والطفل يشعر وكأنها والدته الحنونة. وعن سبب تسمية البرنامج بـ»توت»، قالت: «نسبة إلى أغنية «توت» للفنان عبدالمنعم مدبولى، كما أن حب القطار لعبة مشتركة بين الأطفال سواء ذكور أو إناث، ويلعبوها فى المدرسة». وأشارت إلى أن البرنامج ليس مجرد ترفيه وتسلية مع الأطفال وإنما نستفيد من الحواديت التى نسردها، كتشجيع مواهب الأطفال والتعرف على طموحهم ودعمهم، مثل طفل يتمنى أن يصبح لاعبا مشهورا مثل كابتن محمد صلاح، وآخر يتمنى أن يصبح طبيبا وغيره. وتابعت: أن البرنامج يسعى إلى تقليل الفجوة بين الآباء والأبناء، والأجيال عموما، فمثلا نتعرف على دور المدرس فى حياة الطفل وتنمية طموحه، فكثير من الأطفال ضيوف البرنامج أرسلوا رسائل حب لمعلميهم وهذا يجعلنا نعيد العلاقة الوثيقة بين الأجيال الجديدة والمدرسين وأهمية المدرس فى حياة الطفل، فمثلا هناك طفل لديه موهبة كتابة الشعر ومدرس اللغة العربية أول من دعمه.

وعن برنامجها الآخر «فابريكا» على قناة «العائلة»،  قالت رنا الجبالى: إنه يهتم بإبراز المهارات اليدوية وفن المشغولات، إذ أنه برنامج تثقيفى وإظهار للمواهب وتعليمى للمشاهدين فن الشغل اليدوى على الشاشة، والتعرف على أفضل الأماكن لشراء المواد الخام، بالإضافة إلى تشجيع هؤلاء الضيوف على عملهم.

وأضافت أن من ضمن ضيوف البرنامج، العاملين فى صناعة الزجاج، والمصنوعات الجلدية، و«المكرميات»، بالإضافة إلى الخياطة وصناعة الإكسسوارات وهدايا الأفراح، وغيرها.