الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى فى إجازة بعد معسكر النمسا

يعود لاعبو الأهلى لتدريباتهم من جديد بعد غد بعد الراحة التى قررها السويسرى مارسيل كولر  لمدة ٤٨ ساعة، عقب عودة بعثة الفريق إلى القاهرة فى العاشرة مساء أمس الأربعاء قادمة من النمسا، بعد انتهاء المعسكر الإعدادى للموسم الجديد.



 حيث تم الاتفاق على خوض مباراته الودية الأخيرة أمام طلائع الجيش، فى آخر بروفة قبل مواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى فى السوبر الإفريقي، والمقرر لها 15 سبتمبر الجارى، فى السعودية.

بدأ كولر ومعاونية دراسة فريق اتحاد العاصمة الجزائرى بالفيديو؛ استعدادا لمواجهة الفريقين المرتقبة يوم 15 سبتمبر القادم فى السوبر الإفريقى. 

وعقد كولر أكثر من جلسة مع جهازه المعاون من أجل رصد نقاط القوة والضعف فى صفوف الفريق الجزائرى قبل مواجهة الفريقين فى السوبر الإفريقى. 

ويخطط الأهلى لانطلاقة إيجابية للموسم الجديد المزدحم بالمنافسات القارية والمحلية والعالمية من خلال حصد أول ألقاب الموسم الحالى، بالفوز على فريق اتحاد العاصمة، ومواصلة المسيرة المميزة تحت قيادة مارسيل كولر.

على نفس الجانب انهى مسئولو النادى كل الترتيبات الخاصة برحلة الفريق المرتقبة إلى السعودية لخوض  السوبر الإفريقى، والخاصة بالتأشيرات خلال تواجده مع بعثة الفريق فى النمسا.

كما استقر كولر على المدافع رامى ربيعة لسد فراغ محمود متولى الذى أصيب بتمزق فى العضلة الخلفية، خلال معسكر النمسا وتأكد غيابة عن مواجهة السوبر الإفريقى، ورفض السويسرى مقترح بضم لاعب مدافع- أحمد رمضان بيكهام- لاعب الاهلى السابق وسيراميكا الحالى الذى يجيد اللعب فى كل مراكز الدفاع.

وجاءت إصابة محمود متولى لتضع المدير الفنى فى مأزق كبير، حيث يضع  مارسيل الذى عاد مؤخراً من إصابة فى كاحل القدم، أصبح لغز خاصة أنه يعانى من كم كبير من الإصابات العضلية خلال الفترة الماضية.

وبرغم هذا فقد أبلغ الخواجة السويسرى ادارة الأهلى أن الأولوية بالنسبة له هو التعاقد مع مهاجم جديد قبل انطلاق الموسم، وقبل غلق باب القيد فى 15 سبتمبر المقبل.. وأن جميع المراكز لا يوجد فيها مشاكل باستنثاء خط الهجوم، وأن الفريق يملك أكثر من لاعب قادر على اللعب فى مركز قلب الدفاع ويلعبون فى مراكز مختلفة مثل محمد هانى وخالد عبدالفتاح وأحمد نبيل كوكا.

وأضاف أن قائمة الفريق شبه مكتملة وتركيزه الآن الوقوف على التشكيل الأساسى قبل مباراة السوبر الإفريقى أمام اتحاد العاصمة يوم 15 سبتمبر المقبل بالسعودية.

وعلمت «روزاليوسف» أن الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر استقر على تشكيل الفريق فى مواجهة  السوبر الإفريقى من محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه محمد هانى وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول، وفى خط الوسط مروان عطية وأليو ديانج وفى الأمام بيرسى تاو ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات، والمفاضلة بين محمود كهربا وصلاح محسن كراس حربة.

على نفس الجانب طلب مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى من جهازه المعاون إعداد تقرير شامل عن مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة الحالية، وذلك للوقوف على حالتهم البدنية والفنية قبل خوض مباراة السوبر.

ويتواجد 7 لاعبين من الأهلى مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة الحالية للمشاركة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 إلى جانب ثلاثى المنتخب الأولمبى، حيث يتواجد الرباعى محمد الشناوى ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية ومحمد هانى مع المنتخب الوطنى الأول والثلاثى الأجنبى على معلول الذى يتواجد مع منتخب تونس وبيرسى تاو مع منتخب جنوب إفريقيا وأليو ديانج مع منتخب مالى، فضلا عن ثلاثى المنتخب الأولمبى حمزة علاء وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل.

وقد قام مسئولو الأهلى بقيد الثنائى رضا سليم وإمام عاشور فى قائمة الفريق التى تستعد لخوض السوبر الافريقي، ويحق للأهلى قيد 18 لاعبا فقط و7 أعضاء جهاز فنى ومنح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف

 الحق للفريقين- الأهلى واتحاد العاصمة- فى الاستبدال بحد أقصى 48 ساعة قبل المباراة أى يوم 13 من الشهر القادم.