الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انسى الحر.. مشروبات تمنح الجسم الشعور بالانتعاش

يبحث الشخص خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس عن وسائل تساعد على تبريد جسده، والتخلص من الشعور بالحر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول مشروبات تساعد على تبريد الجسم والشعور بالانتعاش والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع «food.ndtv».



ماء جوز الهند

يساعد ماء جوز الهند فى التخلص من الشعور بالعطش كما يبرد الجسم، ويجعله رطبًا لوقت طويل، كما يحتوى على عناصر غذائية مهمة تعود بفوائد على الجسم، حيث يساعد فى التخلص من الأملاح الزائدة كما يمنع ظهور حب الشباب, وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات.

الخيار والعسل والليمون

يعتبر المشروب المكون من الخيار والليمون والخيار، من المشروبات المنعشة التى تساعد على ترطيب الجسم، وذلك من خلال مزج قطع الخيار، ثم تُصفية القطع واستخراج العصير منها مع إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وخلطهم معًا.

عصير القصب

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات المفضلة للكثير من الأشخاص خاصة فى فصل الصيف, حيث يساعد على الانتعاش, كما ينصح بإضافة أوراق الليمون أو النعناع إليه, حيث يساعد على ترطيب الجسم كما يعود بفوائد مميزة لجسم الإنسان وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك فهو مفيد لصحة الكبد والكلى.

عصير البطيخ

يساعد عصير البطيخ على ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش، وذلك لاحتوائه على ثلاثة أرباع أجزاء من الماء، ويعزز مستويات الطاقة، ويقلل من الدهون فى الجسم.

الشاى الأخضر المثلج

ولتحضير مشروب الشاى الأخضر المثلج يجب غمس كيس الشاى فى الماء الساخن، وتركه يبرد لبضع دقائق، ثم إضافة بعض قطع الثلج وشرائح الليمون وأوراق النعناع للتزيين.