الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«باربرا» رواية إسكندنافية بترجمة ميسرة صلاح الدين

صدر حديثا الترجمة العربية لرواية «باربرا» للكاتب الاسكندنافى «يورجن فرانتز جاكوبسن» عن دار صفصافة للنشر والتوزيع بترجمة ميسرة صلاح الدين.



تقدم رواية «باربرا» صورة حية لجزر فارو فى منتصف القرن الثامن عشر- تلك الجزر التى اشتهرت بالتعامل مع البحارة واستقبالهم من جميع أنحاء العالم- من خلال شبكة معقدة من العلاقات يقع فى مركزها «باربرا» الفتاة الفاتنة التى تستغل جمالها وذكائها لتحقيق إغراضها المختلفة عن طريق التلاعب بقلوب  وتسخيرهم لخدمة نزواتها ورغباتها المثيرة. كما تقدم الرواية كذلك صورة غير نمطية لرجال الدين ورجال السلطة والعلاقة بينهم وبين سكان الجزيرة والبحارة الوافدين. 

والجدير بالذكر أن ميسرة صلاح الدين، شاعر وكاتب مسرحى ومترجم، صدر له العديد من الدواوين والمسرحيات الشعرية والغنائية، وحصل على عدد من الجوائز والتكريمات المحلية والعربية، كما شارك فى العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية كمؤتمر الأدب السنوى الذى تنظمه جامعة كليفلاند الأمريكية، ومهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائى بالشارقة، ومعرض أبوظبى الدولى للكتاب، ومعرض القاهرة الدولى للكتاب وغيرها، ترجمت بعض من قصائده للغة الإنجليزية والإيطالية والإسبانية، وقدمت العديد من نصوصه المسرحية على خشبة المسرح.