الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الزراعى يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعى بمعرض صحارى

شهد جناح البنك الزراعى المصرى فى معرض صحارى إقبالًا كبيرًا من جمهور المعرض للتعرف على أحدث البرامج التمويلية والخدمات المصرفية التى يقدمها البنك للمزراعين وشركات الإنتاج الزراعى والحيواني.



 بالإضافة للعروض الترويجية التى يقدمها البنك لعملائه خلال فترة المعرض والذى يتزامن مع فعاليات الشمول المالى احتفالاً بعيد الفلاح.

ويشارك البنك الزراعى المصرى فى المعرض الزراعى الدولى فى إفريقيا والشرق الأوسط «صحارى» فى دورته الخامسة والثلاثين فى الفترة من 10 حتى 12 سبتمبر الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة 200عارض من أكثر من 22 دولة تمثل كبرى الشركات المصرية والعالمية المتخصصة فى مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى والاستزراع السمكي.

يظهر البنك الزراعى المصرى من خلال جناحه المشارك بالمعرض بإطلالة مميزة، تعكس حجم التطوير الذى يشهده البنك حاليًا فى كل قطاعاته، ليتمكن من ممارسه دوره كأكبر المؤسسات المصرفية المتخصصة فى تنمية وتمويل القطاع الزراعى والأنشطة والصناعات المرتبطة به، كما يعكس الجناح الصورة الجديدة للبنك التى تتناسب مع تطلعات عملائه وتلبى كل احتياجاتهم المصرفية والتمويلية.

ويقدم البنك خلال مشاركته فى المعرض باقة من أبرز البرامج التمويلية للمزراعين والمنتجين من الأفراد والشركات العاملة فى القطاع الزراعى والثروة الحيوانية، مثل برامج التمويل الزراعى والتى يمنحها البنك للمزراعين والمنتجين بفائدة 5% لتمويل الحاصلات الزراعية أو ما يعرف بالسلف الزراعية وقروض الثروة الحيوانية وتمويل البتلو وتطوير وإنشاء مراكز الألبان والميكنة الزراعية وغيرها، فيما تركز اهتمام الشركات الكبرى والجمعيات الزراعية على البرامج التمويلية التى يقدمها البنك لاستصلاح الأراضى وزراعة الصوب.

كذلك أنظمة الرى الحديث وتمويل الطاقة الشمسية والصناعات القائمة على القطاع الزراعي، والتى يمنحها البنك بعائد تنافسى وتسهيلات وتيسيرات كبيرة لتحفيزهم على الإنتاج، بما ينعكس على تنمية وتطوير القطاع الزراعى ويحقق استراتيجية التنمية المستدامة للدولة.

كما استعرض البنك الدور الذى يقوم به فى تحقيق التنمية الريفية، ومساهمته فى تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصرى فى دعم المشروعات متناهية الصغر وتمكين المرأة والشباب لتوفير فرص التشغيل وتحسين مستوى المعيشة إلى جانب تطوير شبكة فروعه فى الريف لتوفير أفضل جودة للخدمات المصرفية والتمويلية بالقرى.

وحرص البنك على أن يجعل من جناحه المشارك بالمعرض نموذجًا لوحدة مصرفية تضم عددًا من القطاعات المتخصصة، مثل قطاعات ائتمان الشركات وتطوير الأعمال والتجزئة المصرفية والشمول المالي، لاستعراض منتجاته المصرفية والتفاعل مع زوار المعرض والشركات المشاركة.

كما يواصل البنك الزراعى المصرى طرح البنك باقة مميزة من الخدمات المصرفية والمزايا الإضافية خلال معرض صحارى الذى يتزامن مع الاحتفال بعيد الفلاح، تأكيدًا على تقدير البنك للفلاح المصرى ودوره فى تحقيق التنمية، حيث يقوم البنك بتوفير خدمات التقدم بطلبات فتح الحسابات (توفير / جارى / نشاط إقتصادى) مجانًا بدون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحساب بالإضافة إلى إصدار بطاقات (ميزة) مجانًا لجميع زوار المعرض.