الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية للتخلص من انتفاخ العينين

يمكن أن يحدث انتفاخ العينين نتيجة العديد من الأسباب، بما فى ذلك الإرهاق، والتوتر، وعدم النوم الكافى، وتراكم السوائل، يمكن أن يؤثر انتفاخ العينين سلبًا على المظهر العام، حيث يعطى انطباعًا بالتعب والإرهاق، وقد يكون مصدر إحراج للبعض، بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر الانتفاخ على الثقة بالنفس ويؤثر على المزاج العام للشخص.



وللتغلب على انتفاخ العينين يمكنك تجربة هذه الوصفات الطبيعية التى يوصى بها موقع «بولد سكاي» الهندى: 

أكياس الشاى الباردة: ضعى كيسى شاى مبللين بالماء البارد على كل عين لمدة 10-15 دقيقة، فالشاى يحتوى على مضادات الأكسدة والتانين التى تساعد فى تقليل الانتفاخ وتهدئة الجلد.

شرائح الخيار:  قطعى شرائح رقيقة من الخيار البارد وضعيها على العينين لمدة 10-15 دقيقة، ويحتوى الخيار على خصائص مضادة للالتهابات وتهدئة البشرة، مما يساعد فى تخفيف الانتفاخ وترطيب الجلد.

زيت جوز الهند:  ضعى قليلًا من زيت جوز الهند الطبيعى على بشرة العينين ودلكيه بلطف، ويحتوى زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات وترطيب البشرة، مما يمكن أن يساعد فى تقليل الانتفاخ وتحسين مظهر العينين.

ماسك البطاطس: قشرى حبة بطاطس واحدة وأهرسيها جيدًا. ضعى البطاطس المهروسة على المنطقة المنتفخة حول العينين واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. تحتوى البطاطس على مواد مضادة للالتهابات وتهدئة الجلد، مما يساعد فى تقليل الانتفاخ وتفتيح البشرة.

تدليك بالثلج: املأى كيس بلاستيكى صغير بالثلج المجروش أو مكعبات الثلج الملفوفة بمنديل ناعم. قومى بتدليك العينين بلطف باستخدام الثلج لمدة دقيقة أو اثنتين، يساعد التدليك بالثلج فى تحسين الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ وشد البشرة.