الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: افتتاح السيسى مشروعات ببنى سويف يستهدف تحسين مستوى المعيشة

أكد نواب أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروعات بقرية سدس الأمراء ببنى سويف يستهدف تحسين مستوى المعيشة.



قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي: إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لعدد من مشروعات مبادرة حياة كريمة بمجلس قروى سدس الأمراء بمركز ببا بمحافظة بنى سويف، بمثابة تأكيد توفير مستوى معيشة للمواطنين فى القرى.

وأوضح عابد، أن الرئيس السيسى يولى محافظات الصعيد اهتماما كبيرا فى التنمية وتحسين مستوى معيشة الأفراد فى القرى من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة تعد المشروع الأضخم الذى يستهدف تطوير الريف المصري وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن القيادة السياسية حريصة دائمًا على توفير كافة متطلبات المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية من خلال تحقيق التنمية والإسراع فى خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الوجه القبلى.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الصعيد يسير على خط التنمية ويشهد طفرة حقيقة وتنمية شاملة ومستدامة.

ولفت النائب علاء عابد، إلى أن تطوير محافظات الصعيد وافتتاح مشروعات قومية جديدة بها تستهدف توفير فرص عمل مناسبة لشباب الصعيد مما يسهم فى رفع مستوى المعيشة.

من جانبه قال النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ: إن افتتاحات الرئيس عبدالفتاح السيسى لبعض مشروعات مجلس قروى سدس الأمراء مركز ببا بمحافظة بنى سويف، يعكس اهتمامه بتنمية محافظات الصعيد.

وأوضح مهران، أن محافظات الصعيد كانت تعانى نقص الخدمات وتدهور البنية التحتية، ولكن مع الرئيس السيسى شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة فى كل المشروعات الخدمية.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن الدولة المصرية وضعت خطة شاملة لتنمية محافظات الصعيد من خلال إقامة مشروعات تنموية مما انعكس على توفير فرص عمل للشباب فى المراكز والمجمعات الصناعية الكبرى.

وأشار النائب على مهران، إلى أن الرئيس السيسى حريص على تطوير وتنمية جميع أنحاء الجمهورية من خلال مبادرة حياة كريمة.

وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن تنمية الصعيد أصبحت واقعًا ملموسًا ولم يعد الأمر مشروعات تقال على الورق، والقيادة السياسية حريصةعلى دعم أبناء الصعيد بصفة خاصة وأبناء مصر بصفة عامة وذلك من خلال عدد من المشروعات القومية الكبيرة التى تسهم فى توفير المزيد من فرص العمل والاستفادة من طاقة الشباب وفى نفس الوقت تحويل هذه المحافظات لطاقة منتجة.

وأكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أهمية القرارات التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال افتتاح المشروعات القومية ببنى سويف، بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبى بنسبة 25% من 36 ألفا إلى 45 ألفا، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15 %، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل من 300، مؤكدًا حرص الرئيس على دعم المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجًا.

وقال «محسب»: إن حديث الرئيس حمل رسائل أمل مهمة إلى كل المصريين، عن اقتراب حدوث انفراجة حقيقية على المستوى الاقتصادي، مثمنًا تقدير الرئيس لما تحمله المصريون من ضغوط اقتصادية فرضتها علينا الأوضاع العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أحدثت طفرة تنموية غير مسبوقة فى جميع محافظات مصر، وخاصة صعيد مصر الذى عانى التهميش على مدار عقود، وهو ما جعله طاردًا للسكان الذين يخرجون للبحث عن فرص عمل لائقة تضمن لهم حياة كريمة، مشيرًا إلى أن الدولة نجحت فى تحسين مناخ الاستثمار فى جميع محافظات الصعيد من خلال تحسين البنية التحتية، ورفع مستوى الخدمات المتاحة وإطلاق العشرات من المشروعات القومية الكبرى التى تستوعب الآلاف من الشباب الباحثين عن فرص عمل مناسبة دون الاضطرار إلى الانتقال إلى محافظات الوجه البحري.

وقال «محسب»: إن محافظة بنى سويف كان لها نصيب الأسد من مشروعات التنمية فى الصعيد المصري، حيث شهدت إطلاق العشرات من المشروعات التى تستهدف تحسين جودة الحياة بالمحافظة، لافتًا إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لعبت دورًا مهمًا فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الصحة والتعليم والصرف الصحى والاتصالات والطرق وهو ما أسهم فى خلق مناخ جاذب للاستثمارات بشكل غير مسبوق على أرض الصعيد، لافتًا إلى أنه تم افتتاح مشروع مجمع مصانع الرواد، لإنتاج أدوات الطاقة، ومحطة معالجة مياه صرف صحى مدينة بنى سويف الجديدة بطاقة 250 ألف متر فى اليوم، وافتتاح جامعة بنى سويف الأهلية الجديدة، وافتتاح مستشفى إهناسيا. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الاستقبال الحاشد للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى شهدته بنى سويف اليوم، يعكس تقدير المواطن للجهود التى قامت بها الدولة فى سبيل تنمية وتطوير المحافظة، رغم الضغوط التى يواجهها المواطن المصرى بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدًا أن الدولة لم تدخر جهدًا فى سبيل احتواء هذه التداعيات، دون أن تتأثر خطط التنمية الشاملة التى تتبناها الدولة.