الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

63 «الفرعون» رجل اللحظات الحاسمة فى ليفربول

لا يزال النجم المصرى «محمد صلاح» يواصل كتابة التاريخ وتحطيم الارقام القياسية فى الملاعب الإنجليزية بعد تألقه مع ليفربول بصناعة هدفين أمام ولفرهامبتون فى الجولة الخامسة للدورى الإنجليزى الممتاز. 



وقاد صلاح ليفربول لتحويل تأخره أمام مضيفه وولفرهامبتون إلى فوز بنتيجة 3-1 فى المواجهة التى جمعتهما علىف ملعب مولينيو.

ووفقا لموقع «أوبتا» للإحصاء أصبح محمد صلاح رابع لاعب يصنع هدفا فى 5 مباريات متتالية خارج ملعبه فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد موزى عزت (ديسمبر 2003)، وسيسك فابريجاس (يناير 2015)، بالإضافة إلى جيرارد ديلوفيو (ديسمبر 2015).

ووصل صلاح إلى 6 مساهمات تهديفية فى أول 5 جولات للدورى الإنجليزى.. أيضا رفع رصيده إلى 63 تمريرة حاسمة فى الدورى الإنجليزى الممتاز فى تاريخه بالمسابقة، بواقع 62 مع ليفربول وواحدة مع تشيلسي.

وبات صلاح أكثر لاعب إفريقى يصنع أهدافًا فى البريميرليج، بفارق تمريرتين حاسمتين عن الجزائرى رياض محرز نجم أهلى جدة السعودى الحالي، ولاعب ليستر سيتى ومانشستر سيتى السابق. كما فض صلاح بالشراكة مع ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، بعدما وصل «مو» بذلك للمساهمة رقم 201 بقميص الريدز كأكثر لاعب مساهمة مع الفريق فى بطولة الدورى الإنجليزى بمسمى بطولة «البريميرليج».

تحديدًا شارك بذلك صلاح بشكل مباشر فى 201 هدف لصالح ليفربول فى الدورى الإنجليزى منذ انضمامه للريدز، خلال 223 مباراة، بواقع (139 هدفًا، 63 تمريرة حاسمة). وحصل صلاح على أعلى تقييم بين لاعبى الفريقين فى أرضية الملعب بتقييم 8.2، بعدما صنع هدفين وأسهم فى انتصار الريدز بثلاثية لهدف.

من جانبه أثنى الألمانى يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول على محمد صلاح، بعد قيادة الريدز للفوز على نظيره وولفرهامبتون بصناعة هدفين لفريقه.

وقال كلوب، فى تصريحات عقب اللقاء: «أداء صلاح؟ الشوط الأول لم يكن رائعًا لكن بالشوط الثاني، إنه لاعب اللحظات الحاسمة، ما قدمه كان مذهلاً بحق، صلاح موجود دائما عندما نحتاج إليه وظهر مثل البقية بالشوط الثانى لذا كل شيء بخير».

وأضاف: «كان من الواضح أننا لم نكن جاهزين للشوط الأول، لكن لا يجب نسيان بأن وولفز قدم أداءً جيدًا جدا، شاهدتم كيف كان يتجاوز نيتو المدافعين، ولم نكن مركزين، وأنا أعرف لاعبى منذ وقت طويل، فهم عندما يمكنهم الأداء يفعلون ذلك لكن بالشوط الأول لم نتمكن من اللعب».