الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمين «الأعلى للإعلام» ورئيس اتحاد الناشرين العرب ونواب تنسيقية شباب الأحزاب يفتتحون «عصير الكتب»

افتتحت مكتبة عصير الكتب أحدث فروعها فى القاهرة بحضور عدد من السياسيين والفنانين والناشرين وصناع المحتوى، وقال المستشار محمود فوزى أمين المجلس الأعلى للإعلام وأمين اللجنة الفنية للحوار الوطنى أن عصير الكتب تجربة شبابية تستحق الدعم والالتفاف، متوقعًا لهم تحقيق نجاحات كبيرة فى سوق النشر العربية.



من جهته أكد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب أن افتتاح مكتبة جديدة يمثل متنفسًا للكتاب ولمحبى القراءة، لا سيما فى الأوضاع الاقتصادية التى تحيط بالعالم أجمع، أنا سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين فقد أكد على دعمه لعصير الكتب، وقال إن تجربتهم الناجحة مثار فخر للناشرين المصريين. 

وكانت مفاجأة الافتتاح وجود الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد الذى تحامل على نفسه رغم ظروف مرضه، وأبدى سعادته بأن يكون للكتاب منفذ جديد، مؤكدًا أنه لم يتردد لحظة فى دعم عصير الكتب فى بدايتها من خلال طبعة خاصة من ثلاثيته الشهيرة عن الإسكندرية».

وظهر فى الافتتاح وفد رسمى من تنسيقية شباب الأحزاب ومنهم النواب رامى جلال عامر ورمى القاضى وأحمد مبارك ومارسيل مجدى وداليا فكرى ومينا كمال .. كما حضر الافتتاح الفنان سامح حسين الذى أشار إلى حلمه بأن تتواجد مكتبات مثل عصير الكتب فى كل ربوع مصر، مشيدًا بالكتب المتميزة التى شاهدها.

وجمع الافتتاح بين عدد من السياسيين ورؤساء الأحزاب مثل أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي، والنائبة الأديبة ضحى عاصى التى أكدت على سعادتها بالتطور الذى أضافته عصير الكتب فى سوق النشر المصرية والعربية، فيما قال المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس نادى الزهور أن دعم الثقافة فى مصر أمر لابد منه لمواجهة الأفكار الهدامة، وشدد المستشار طارق العوضى الحقوقى البارز وعضو لجنة العفو الرئاسى على أهمية العديد من العناوين التى قدمتها المكتبة كإضافة قوية فى سوق النشر العربية.. وشارك فى الافتتاح مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، وعدد من صناع المحتوى مثل سامح سند وريهام عياد، وعدد من الإعلاميين البارزين وعلى رأسهم الدكتور محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، والكاتب والإعلامى د.محمد فتحى، والإعلامية ياسمين نور الدين، كما شارك موفد من سفارة كولومبيا فى الفعالية التى امتدت حتى الساعات الأولى من صباح أمس الأول.