الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. إعداد قوانين حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة

  استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة امس  برئاسته، بالتوجه بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأعضاء الحكومة، والشعب المصرى، بمناسبة قرب حلول المولد النبوى الشريف، متمنيًا أن يُعيد الله عز وجل هذه المناسبة بالخير والرخاء، على الأمتين العربية والإسلامية.



كما ثمن رئيس الوزراء حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التى وجه بها  الرئيس خلال افتتاح عدد من المشروعات بقرية «سدس الأمراء» ببنى سويف، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لافتاً إلى أن هذه القرارات تعكس حرص  الرئيس الدائم على مراعاة البُعد الاجتماعى، والسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين فى ظل الآثار التى تفرضها الظروف الاقتصادية الراهنة.

وفى هذا الصدد، أشار الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أنه تم التنسيق مع وزيرى المالية والتضامن الاجتماعى، بهدف اعداد القوانين الخاصة بالحزمة الاجتماعية الجديدة، لإقرارها من البرلمان فى أول أكتوبر المقبل. 

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة بهذه القرارات تكون قد تدخلت بأكثر من حزمة حماية اجتماعية استثنائية، فى ظل استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع نسب التضخم، وذلك حرصًا على صالح المواطنين.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، امس  بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع مذكرة شراكة بشأن التعاون المُشترك لتحسين دمج الأشخاص ذوى الإعاقة  بين 10 جهات من خلال مشروع تحسين الوصول إلى المعلومات فى مصر بتقنية (DAISY Multimedia Publications) بالتنسيق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا» لتنفيذ المشروع.

كما شهد رئيس مجلس الوزراء، أمس بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بشأن تطوير منظومة المعلومات بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وإنشاء منصة جيومكانية لحوكمة منظومة التصرفات وحصر الملكيات، وذلك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.