الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية للحماية من ظهور البثور فى البشرة الدهنية

تواجه بعض النساء من صاحبات البشرة الدهنية مشكلة البثور والتى تتسبب فى شعورها بالانزعاج، لذلك تبحث عن حلول مختلفة تساعدها على التخلص من هذه المشكلة، ولهذا نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من بثور البشرة الدهنية، وفقًا لما ذكره موقع «bebodywise».



العسل والقرفة

 تساعد هذه الوصفة فى علاج حب الشباب والبثور، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لعمل عجينة، ووضعها على الوجه وتركها لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه وتركه حتى يجف.

زيت شجرة الشاى 

يساعد زيت شجرة الشاى على التخلص من حب الشباب والبثور, وذلك من خلال خلط كمية بسيطة من زيت شجرة الشاى مع بعض الماء، ووضع الخليط على الوجه من خلال استخدام قطعة من القطن، والانتظار عدة دقائق ثم غسل الوجه ووضع مرطب مع تكرار الوصفة 1-2 مرات يوميًا.

 

الشاى الأخضر 

تساعد هذه الوصفة على تقليل حب الشباب والتخلص من البثو, وذلك من خلال نقع الشاى الأخضر فى الماء المغلى لمدة 3 إلى 4 دقائق، وترك الشاى حتى يبرد ثم غمس قطعة قطن فى الشاى ومسح الوجه وتركه حتى يجف قبل غسل الوجه بالماء. خل التفاح

 يساعد خل التفاح على التخلص من البثور وحب الشباب والندبات أيضًا، وذلك من خلال خلط مقدار واحد من خل التفاح و3 مقادير من الماء, ثم غسل الوجه ووضع الخليط على البشرة بلطف باستخدام كرة القطن، وترك الخليط لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 20 ثانية, ثم غسل الوجه بالماء وتركه حتى يجف ثم تكرار الوصفة 1-2 مرات يوميًا، ولأن خل التفاح قد يتسبب فى تهيج وحروق يفضل استخدامه بكميات صغيرة مع تجفيفه بالماء.