السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة ومحافظ شمال سيناء يطلقان فعاليات سباق الهجن بالعريش

فى ختام جولته التى قام بها لعدد من المنشآت وقرى شمال سيناء، أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إشارة بدء مهرجان سباق الهجن بمضمار نادى الهجن الرياضى المصرى بالكيلو 17 غرب مدينة العريش.



ويُقام المهرجان ضمن احتفالات محافظة شمال سيناء بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، وينطلق مهرجان الهجن للمرة الثالثة بسيناء، حيث أقيم للمرة الأولى فى أكتوبر العام الماضى، والمرة الثانية فى شهر أبريل الماضى بالتزامن مع احتفالات شمال سيناء بعيدها القومي.

ويشارك فى المهرجان 900 جَمل من من مختلف المحافظات، وسيتم تقديم 3 سيارات حديثة كجوائز للفائزين من رعاة السباق.

ولفت الدكتور أشرف صبحى إلى أن رياضة الهجن تعد موروثاً شعبياً لمحافظتى شمال وجنوب سيناء، وتحرص الوزارة على رعاية ودعم مهرجانات وسباقات الهجن لما تتمتع به من شعبية كبيرة.

ونوه الوزير إلى تطوير مراكز الشباب والأندية الرياضية ومضمار نادى الهجن فى شمال سيناء ليكون فى أفضل صورة وتقام عليه كبرى السباقات فى ضوء توجيهات القيادة السياسية، موجهاً الشكر والتقدير للقوات المسلحة المصرية على تطهير سيناء من دنس الإرهاب وعلى عمليات التنمية والتعمير التى تجرى تحت قيادة حكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

فيما أوضح محافظ شمال سيناء أن سباقات الهجن تضيف رواجًا اقتصاديًا وتجاريًا وسياحيًا فى مدينة العريش، مشيرًا إلى أنه أقيم على هامش سباق الهجن عدد من الأنشطة والفعاليات الفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات البدوية والسيناوية، ومعرض للفن التشكيلي. 

أشار المحافظ إلى أن نادى الهجن الرياضى المصرى هو أول نادى لسباقات الهجن فى مصر تم إشهاره فى الأول من أغسطس عام 1997، وعلى أرضه انطلقت السباقات ووصلت إلى كل محافظات مصر، وأقيمت سباقات هجن محلية ودولية، كما نظمت على أرضه بطولات سباقات هجن عربية، وكان واجهة لكل أهل الهجن من مصر والوطن العربي، وجمهورها من المتابعين.

من جانبه، أكد عيد حمدان رئيس اتحاد الهجن  اهتمام القيادة السياسية برياضة الهجن والتى شهدت نهضة كبيرة خلال السنوات الماضية، وأشاد بدور وزير الشباب والرياضة فى إقامة العديد من سباقات الهجن بمختلف المحافظات، وكذا دور القبائل فى ازدهار رياضة الهجن، مثمناً  دور محافظ شمال سيناء فى عودة سباق الهجن باعتباره الموروث الشعبى بعدد من محافظات الجمهورية.