الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أميرة عدلى: فخورة بتقديمى حفل «الأساتذة 2» ولوك جديد لـ«لايت شو» على الحياة قريبًا

عبرت الاعلامية أميرة عدلى، عن مدى سعادتها بتقديم حفل «الأساتذة 2» الذى عرض حصريا على قناة الحياة مؤخرا، لافتة الى مدى شعورها بالفخر لتقديمها أكثر من مهرجان الفترة الماضية، وخاصة أنها مهرجانات مصرية أصيلة وبمثابة حدث مهم فى مصر.



وأضافت «عدلى» لـ«روزاليوسف»، أن تقديم هذه المهرجانات يتطلب ثقة كبيرة بالنفس لدى المذيع، بالإضافة الى ان يكون على دراية بكل شىء يحدث فى الحفل، فضلا عن تمارين الصوت التى تقوم بها وخاصة أنها من الأصوات المميزة، إلى جانب المذاكرة والاهتمام بالأداء والفكرة والعمل مع فريق مجتهد مثل الذى تتعاون معه.

 

وأشارت إلى أنها تحرص على متابعة المهرجانات العالمية مثا مالمو وكان السينمائى، وتركز فى أدق التفاصيل لديهم، لافتة إلى أنها  ليست أول مرة تقدم مهرجانا، حيث اعتادت على تقديم العديد من الحفلات منذ عملها فى روتانا.

وأوضحت أنها تحرص فى كل مرة أن تكون مختلفة شكلا وأداء عما سبق، مضيفة: «نحن نقدم شاشة ولها متطلبات، أن تكون المذيعة متألقة شكلا وموضوعا من ثقافة وحضور وليست «بغبغان يتحدث»، بالإضافة الى ضرورة سرعة البديهة، وأحب شكلى الطبيعى مع تجنب زيادة وزنى، ولست ضد عمليات التجميل ولكن لا أحبذها فى الوقت الحالى، وأحرص على الظهور بلوك بسيط ومناسب من حيث الفستان الذى أرتديه والميك آب».

وأكدت أن البعض يعتقد أن المذيع المتخصص فى الفن يكون عمله سهلا، والأمر فى الواقع العكس لأن الفن من أصعب التخصصات، لذلك اجتهد، بالإضافة إلى أن التعليق الصوتى على حفل «الأساتذة 2» كان كله بصوتى وسجلناه اكثر من مرة أحدها بالتشكيل ومرة بالعامية لاختيار الأفضل، ولا أعمل بشكل فردى وإنما معى فريق عمل كبير مجتهد منهم شاهندا عز العرب رئيس تحرير حفل الأساتذة 1 و2 ومهرجان القلعة، وأحمد هانى مخرج حفل الأساتذة 2، ومصطفى عزت مدير التحرير المسئول عن الكتابة للحفل، وكل كلمة قولتها من كتابته، إذ اننا نجتهد فى عملنا واستعدينا قبل حفل الأساتذة 2 بفترة طويلة، ما يقارب من عشرة أيام فى دار الأوبرا، فضلا عن أن هذا المسرح الذى أقيم عليه الحفل تم عمله بسواعد شباب قناة الحياة، من الديكور والكاميرا وغيرهما، والحمدلله كفريق عمل لم نترك ثغرة، ونسعى لأن يكون المشاهد مستمتعا منعا لحدوث أى ملل.

أميرة عدلى، أكدت مدى تفاعل الجمهور مع حفل الأساتذة، إذ أن الكراسى كانت كاملة العدد قبلها بأسبوع، بالإضافة الى حضور الجمهور من عائلات وشباب، مشيدة بالتنظيم الرائع من قناة الحياة.

وعن كواليس لقائها مع المطرب مدحت صالح، قالت:»سعدت جدا بهذا اللقاء وبشكره لأن لما كنت فى مهرجان القلعة من قبل، قالى «بتفاءل بوجودك»، وهو متواضع جدا وشخص عبقرى وذكى جدا فى اختياراته الغنائية وحتى فى اختياره للكلام اثناء حوارى معه، ولديه أريحية ومرونة خلال اللقاء، ومتحدث جيد ودمه خفيف فهو مصرى أصيل».

وأشارت إلى أنها لأول مرة تجرى لقاءات مع اطفال اثناء الحفل وهما لوجين ومهدى من اكتشاف مدحت صالح، وهى خطوة رائعة منه وصوتهما رائع ولديهما ثقافة فنية، وكشفا عن نصائحه لهما وأنه أعطاهما فرصة كبيرة كى يبرزا موهبتهما.

وكشفت عن أنها من المقرر أن تستعد لمهرجان الموسيقى العربية خلال الفترة المقبلة. وعن مشاركتها فى تقديم إحدى حفلات مهرجان العلمين، قالت: انبهرت بالعلمين فهى مدينة متكاملة وقطعة من الخيال، فعلا العالم علمين وشىء لا يصدق من جمالها، بالإضافة إلى تنوع فعاليات المهرجان المبهر ما بين أحداث رياضية، ثقافية، فنية وموضة، والمتحدة عملت مجهودا جبارا فى تنفيذ الحدث.

وعلى جانب آخر، كشفت أن برنامجها «لايت شو» على قناة الحياة، يستعد لموسم جديد من المقرر انطلاقه قريبا.

وأضافت: البرنامج مستمر على مدار ثلاث سنوات منذ انطلاقه فى 2020، ونحن اجازة منذ 25 يوليو الماضى لحين تطويره حاليا من تغيير فى فقراته وإضافة أخرى وتطوير الديكور، والموسم الجديد يتناول الأفلام والمسلسلات والموضة والأزياء والمهرجانات وغيره، والبرنامج رغم أن عمره مش طويل ولكن ترك بصمة، هو برنامج تفاصيله كثيرة ويتضمن جرافيك متمثلا فى التقرير الذى يعرض على الشاشة أثناء حديثى، وقدمنا 280 حلقة على مدار 3 سنوات موجودة على منصة  Watch Itوحققوا نسبة مشاهدة جيدة، ونجاحا كبيرا وهذا البرنامج خرج فى وقت صعب فترة كورونا وحقق نجاحا كبيرا فى وقت  كان كثير من البرامج لم تعمل بسبب انتشار الفيروس.