الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى: 740 ألف تأييد جاءت من السيدات وأكثر من نصف مليون تأييد من الشباب أقل من 35 سنة

قال المستشار محمود فوزى الممثل القانونى للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفى الأول للحملة الرئاسية للمرشح الرئاسى السيد عبد الفتاح السيسي، إنه فور إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات أقبل مئات الآلاف على مكاتب الشهر العقارى بحماس شديد، وتم جمع تأييدات المرشح الرئاسى السيد عبد الفتاح السيسى من خلال الأحزاب والمواطنين الداعمين للترشيح، متابعا: «استجابة لرغبة المواطنين أعلن الرئيس السيسى عن الاستجابة لرغبة المواطنين وتلبية نداء الوطن».



وأضاف المستشار محمود فوزي، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن تدشين الحملة الرسمية: «أرحب بحضراتكم فى المؤتمر الصحفى الأول للإعلان عن تدشين الحملة الرئاسية للمرشح عبد الفتاح السيسي.. لقد حدد الدستور المصرى وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية شروط الترشح للمنصب الأكبر فى البلاد مثل الجنسية والسن وحسن السمعة واشترط القانون أن يؤيد الراغب فى الترشيح ما لا يقل عن 25 ألفا من المواطنين من 15 محافظة بحد أدنى ألف مواطن من كل محافظة أو تزكية 20 عضوا من أعضاء مجلس النواب.. وفى صباح أمس قام المرشح الرئاسى السيد عبد الفتاح السيسى بإجراء الكشف الطبى المطلوب قانونا لاستكمال الترشح.. وشرفت بتقديم الملف إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.. وأحب على المستوى الشخصى أن أشكر الرئيس السيسى على هذه الثقة الغالية». وتابع المستشار محمود فوزي: «تم التوجه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات حاملا بكل فخر ملف الترشيح بعد استيفاء الشروط القانونية اللازمة وتقديم الملف بالفعل.. حصلنا على تزكية من 424 نائبا من نواب الشعب.. وكما قدمنا عدد لا يقل عن مليون و130 ألف تأييد من المواطنين.. وكانت أعلى المحافظات القاهرة تليها الجيزة وأقل المحافظات كانت الوادى الجديد لأنها محافظة حدودية وعدد سكانها قليل وهى نسبة كبيرة بالنسبة لعدد السكان. وأما عن التقسيم النوعى للذكور والإناث تغلبت الجيزة على القاهرة فى التوكيلات الصادرة من السيدات وهذا يعكس رغبة شعبية جارفة، نحن لم نبدأ بعد أيام قليلة وكان هذا العدد من التأييدات، ونقدم كحملة لكل مواطن ومواطنة الشكر والتقدير على هذا التصرف الإيجابى، ونتوجه بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على جهودها ونثق تمام الثقة على قدراتها الفنية والتنظيمية ونزاهتها واستقلالها وحياديتها.. ويستند الرئيس السيسى على قاعدة شعبية عريضة، نتجت لعشرات من العوامل منها حمله لشرف الانتماء العسكرية المصرية وموقفه الشجاع الذى لا ينسى فى 30 يونيو عندما تعرضت البلاد وهويتها لحالة من طمس الهوية انحازت القوات المسلحة لرغبة المصريين وحفظت البلاد وبدأت فى تأمين حدودها على جميع المحاور وأمنت حدودها وانطلقت فى تنمية غير مسبوقة فى كل المجالات كما وكيفا.

وقال المستشار فوزى: إن الحملة ترحب بكل جهد يقدم، موضحا أن سيتم إنشاء موقع إلكترونى لإعلان كافة أنشطة الحملة الانتخابية، كما سيتم عقد لقاءات فى مختلف المحافظات بداية من الأسبوع المقبل.

وقال المستشار محمود فوزى: إن هناك أكثر من نصف مليون تأييد من الشباب أقل من 35 سنة، وتابع أن هناك 740 ألف تأييد من ضمن المليون والـ 131 ألف تأييد التى حصل عليها المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى من السيدات و364 ألف تأييد من الذكور، و 76 من النواب الشباب وقعوا على استمارات تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسى، بجانب 106 نائبات سيدات، و53 من النواب المستقلين، و371 من النواب الحزبيين، ليكون إجمالى عدد التزكيات 424 من نواب الشعب.

وقال المستشار محمود فوزي، الممثل القانونى للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية أدركت أن الحاجة إلى التشغيل وتلافى خطر البطالة وحتمية بنية أساسية قوية من عوامل نجاح تجارب الدول.

وأوضح المستشار محمود فوزى، إننا نقدم تحية لكل راغبى الترشح ونحن ننظر لهم بعين الاحترام الواجب، وندعوهم إلى خوض المنافسة الانتخابية بشرف.

وأعلن المستشار محمود فوزى الممثل، إطلاق صفحة وسائل التواصل الاجتماعي، ونعمل على إنشاء موقع إلكترونى تعلن من خلاله كافة أنشطة الحملة ورؤية المرشح الرئاسة.

أضاف المستشار محمود فوزى: ستقوم الحملة بعقد لقاءات نخبوية وجماهيرية ننتقل فى جولات ميدانية إلى أهالينا فى كل محافظة ابتداء من الأسبوع القادم، واستقبال من نستطيع إن نستقبله، ونرحب أيضا بالأشقاء والأصدقاء الراغبين فى التعرف عن قرب على الصورة ورؤيتنا وخطتنا المستقبلية.

دعا المستشار محمود فوزى الممثل القانونى للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، وسائل الإعلام والصحافة التغطية المهنية والموضوعية والتى تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف المعنية. وأكد أن الفترة الثالثة لنكمل ما بنيناه والإنسان المصرى طول عمره أولوية وهدفه ولكن بناؤه يلزمه بنية تحتية والمرشح الرئاسى قالها أكثر من مرة علشان تتعلم وتتعالج لازم يبقى فى مدرسة ومستشفى وطريق واحنا عدينا المرحلة الصعبة والدولة المصرية قامت بالدور الاجتماعى على أكمل وجه.

وقال المستشار محمود فوزى، إن مرشحه وجه بتكوين مجموعة للحوار داخل الحملة تكون معاونة لصناعة القرار حال فوزه بإذن الله، بحيث تشكل مجموعة من أساتذة الجامعات والأساتذة والخبراء من كل المجالات.

وعن الإجراءات التنظيمية، قال المستشار محمود فوزى: سوف تتبع الحملة أفضل المعايير الممكنة، وسوف تلتزم بأحكام الدستور والقانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وسوف تعمل على تطبيقها نصا وروحا.

كشف المستشار محمود فوزى، عن خطة الحملة فى مواجهة الشائعات التى تطال الحملة قائلا: «هذه ليست الحالة الأولى فى أى بلد أن يخوض رئيس الجمهورية انتخابات لفترة قادمة، وسنتغلب على الشائعات بنشر الحقائق، وسنعتمد على الشفافية والعلانية والالتزام بالقانون والدستور وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات وسنسارع دوما فى التواصل مع وسائل الإعلام».

وأعرب المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر صحفى، عن أمله بالتزام الجميع بالضوابط المهنية والموضوعية، معلقا بالقول: «لا نريد أن نضطر لمواجهة أى موقف بإجراءات قانونية، لكن إذا اضطررننا إلى ذلك سنفعل والوقاية خير من العلاج.

قال المستشار محمود فوزى، خلال المؤتمر الصحفى الأول للإعلان عن الحملة الرئاسية للمرشح عبد الفتاح السيسي: سوف تتخذ الحملة مقرات فى عواصم المحافظات المختلفة سيتم الإعلان عنها وترحب بكل جهد تقدمه الأحزاب والجهات الشعبية والمحلية المؤيدة فى سبيل دعم مرشحنا.

وتابع: ستتيح الحملة للراغبين فى الانضمام للحملة الرئاسية قنوات واضحة سيتم الإعلان عنها على صفحتنا الرسمية، وباختصار سوف تعمل الحملة على تنسيق وتوحيد الجهود المختلفة من مختلف الجهات الداعمة للوصول إلى أفضل النتائج وتجنب التداخل والتكرار.

وأكمل: ألزمنا أنفسنا بالأخلاق القويمة، وندعو الجميع للالتزام بها والعمل بالمعايير والضوابط التى تضمنها الدستور والقانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، نود أن نؤكد بأوضح وأصرح عبارات ممكنة لإقامة الفصل التام بين نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسى وبين نشاط المرشح عبدالفتاح السيسى فلا تداخل.