الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد حصوله على 27 تزكية برلمانية

عبدالسند يمامة يتقدم رسميًا بأوراق ترشحه فى الانتخابات الرئاسية

فى اليوم الخامس لتلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، تقدم المرشح الرئاسى المحتمل الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أمس الاثنين، بأوراق ترشحه فى الانتخابات الرئاسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.



وحضر الدكتور يمامة بصحبة أنصاره وفريق حملته الانتخابية وقيادات بحزب الوفد، أمام لجنة تلقى طلبات الترشح برئاسة المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، وحصل المرشح الرئاسى المحتمل على 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب تدعم ترشحه فى انتخابات الرئاسة، حيث تجاوزت عدد التزكيات النصاب القانونى المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 20 عضوا بمجلس النواب.

وقام الدكتور عبد السند يمامة، بملء وتوقيع الإقرارات الخاصة بطلب الترشح فى الانتخابات الرئاسية، وقدم تقرير الكشف الطبى، والمستندات القانونية المنصوص عليها لقبول أوراق الترشح.

استوفى الدكتور عبد السند يمامة الأوراق والمستندات المطلوبة للترشح، قبل التوجه إلى مقر الهيئة والتى كان آخره توقيع الكشف الطبى على الحالة البدنية والذهنية من خلال القيام بالكشف فى اربع عيادات هى المخ والأعصاب وأمراض القلب والباطنة والجراحة والرمد، حيث تم إعداد التقارير النهائية للفحوصات والتحاليل والكشف وسلمها ضمن أوراق الترشح. 

وتتمثل خطوات تقديم طلب الترشح فى الانتخابات الرئاسية داخل مقر الهيئة الوطنية للانتخابات فى أن يقوم المرشح أو وكيله بتسليم تذكيات أعضاء مجلس النواب البالغة 20 تزكية أو 25 ألف تأييد من المواطنين التى تم تجميعها فى مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقارى، كشرط أساسى للتقديم، ثم يسحب نموذج الترشح وملء البيانات. 

ويقدم باقى المستندات المتمثلة فى صورة بطاقة الرقم القومى وشهادة ميلاد وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه وصحيفة الحالة الجنائية وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون وإقرار الذمة المالية المنصوص عليه فى القانون رقم 62 لسنة 1975 فى شأن الكسب غير المشروع، وإقرار طالب الترشح بأنه مصرى من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أى من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه فى جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره وبيان المحل المختار الذى يُخطر فيه بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة وإيصال يفيد سداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وعقب تقديم  أوراق الترشح رسميا تتولى لجنة تلقى أوراق الترشح فحص المستندات المقدمة وعد التزكيات أو تأييدات المواطنين باستخدام أجهزة الماسح الضوئى.

كشف الدكتور ياسر الهضيبى، سكرتير عام حزب الوفد، والمتحدث الرسمى لحملة المرشح الرئاسى المحتمل، عن أبرز ملامح البرنامج الانتخابى، وقال إن الاهتمام بالتعليم، وحل عجز الموازنة والتضخم، وإيجاد حل جذرى لدمج الاقتصاد الرسمى فى الاقتصاد غير الرسمى على رأس أولويات البرنامج الانتخابى للمرشح الرئاسي، مضيفا أن البرنامج يتضمن الاهتمام بالتصنيع والصناعة على أساس أن الهدف الأساسى منها توفير وتدبير الدولار.